13
سبتمتبر
2024
الرئيس الايراني يختتم زيارته للبصرة
نشر منذ 5 يوم - عدد المشاهدات : 30

البصرة / المرسى نيوز
 اختتم  الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، زيارته   آلى محافظة البصرة.اليوم الجمعة .
واستقبل محافظ البصرة اسعد العيداني ورئيس مجلس المحافظة خلف البدران اضافة الى مسؤولين محليين آخرين، بزشكيان في مطار البصرة  الدولي. اليوم الجمعة .
وزار الرئيس الإيراني حال وصوله البصرة  المركز الثقافي النفطي للقاء الحكومة المحلية وممثلي الشرائح المختلفة في المحافظة.
وقال بزشكيان في كلمة القاها في المركز، منذ الفوز في الانتخابات ، كان من ضمن اهدافنا ، زيارة العراق و تطوير العلاقات التي تمتد عبر تاريخ كبير من الزمن".
واضاف :" ان العراق يمثل الانسجام و الوحدة الاسلامية ، وان البصرة تمثل هذا العمق في العلاقة مع العراق ، اضافة لما تمثله من عمق اقتصادي للعراق".
ولفت  “كنّا دائماً سويةً ويجب أن نعود متحدين لأن ذلك يؤمن تقدمنا العلمي والاقتصادي”.
وتطرق بزشكيان الى العمليات العسكرية للجيش الاسرائيلي في غزة، وقال إنه “إذا كنا في حالة التآزر والتاخي والتضامن فيما بيننا هل كانت اسرائيل تجرؤ على ارتكاب مثل هذه الجرائم بقتل الابرياء”؟
وتحدث الرئيس الايراني عن تشكيل الاتحاد الأوروبي قائلا، إنه “عندما ننظر إلى التاريخ، نجد أن الأوروبيين كانوا يقتلون بعضهم البعض نحو ما يقرب من مائة عام، لكن هذه الدول اتفقت في النهاية بعضها مع البعض وتوصلت إلى عملة موحدة وتوصلت إلى تواصل مستمر من أجل مصالحها الخاصة”.
و رحب محافظ البصرة اسعد العيداني بزيارة الرئيس الايراني مسعود بزشكيان للمحافظة.
وقال العيداني في كلمة خلال استقبال الرئيس الايراني في المركز الثقافي النفطي بالبصرة :" ان هذه الزيارة التاريخية دليل كبير على عمق العلاقة بين ايران و العراق ، و البصرة على وجه الخصوص ".
واضاف :" نسعى لان تكون البصرة بوابة للتعاون بين البلدين"./ انتهى

صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار