7
سبتمتبر
2024
انجاز أكثر من 70% من القروض الميسرة للباحثين عن عمل في النجف
نشر منذ 1 اسابيع - عدد المشاهدات : 89

النجف/المرسى نيوز/ سعدون الجابري

  اعلنت دائرة العمل الإتحادي في النجف الأشرف التابعة لوزارة العمل عن فتح باب التقديم على القروض الميسرة لدعم المشاريع الصغيرة للباحثين عن العمل ، عبر منصة مهن التي أطلقها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، و حسب الضوابط و التعليمات السابقة .

وقال مدير الدائرة قيس الشبلاوي في تصريح "اطلقت  حملة واسعة لتعديل الوضع القانوني للعمالة الأجنبية المخالفة ، بمشاركة عدد من الدوائر ذات العلاقة .لافتا الى إنجاز أكثر من 70%  من معاملات المقترضين ، ضمن برنامج القروض الميسرة لدعم المشاريع الصغيرة .

واضاف " تم  أسترداد أكثر من 31 مليار دينار عراقي ، الى صندوق الإقراض من مبالغ القروض المسددة سنوياً من مقترضي السنوات السابقة .فيما منحت  إجازة ممارسة المهنة لأصحاب المشاريع الصناعية .

واشار الى تسليف أكثر من 15  مقترضاً من كلا الجنسين ضمن برنامج قروض حاضنات الأعمال .، فضلا عن   الإستمرار في ترويج معاملة القروض المستوفية للشروط القانونية ، ضمن برنامج القروض الميسرة لدعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل .

ولفت الى  زيارات ميدانية متواصلة لمشاريع قروض حاضنات الأعمال من الذين تم تسليفهم مؤخراً ، مع   الإستمرار في متابعة مشاريع القطاع الخاص وفق تعليمات قانون العمل رقم 37 لسنة 2015 .

ودعا الشبلاوي  " الباحثين عن العمل المشمولين بالقروض الميسرة ،  بالمشاركة في الدورات التدريبية لأبتكار الأعمال ./أنتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار