27
يوليو
2024
نجاح عملية في الدماغ لمريض خمسيني في مدينة الصدر الطبية في النجف
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 73

 

النجف/المرسى نيوز/ سعدون الجابري

نجح فريق طبي في مدينة الصدر الطبية في النجف الأشرف ، بإجراء عملية نوعية  لرجل خمسيني ، كان يعاني من جلطة دماغية معقدة في الدماغ . 

و بين أخصائي جراحة الجملة العصبية في مدينة الصدر الطبية في النجف الأشرف الدكتور مصطفى محمد الحيدري اليوم السبت : تم إجراء تداخل جراحي طارئ لمريض يبلغ من العمر 53 سنة ، و الراقد في وحدة العناية المركزة لمدينة الصدر الطبية ، بعد إحالته من قبل طبيب إختصاص طب الجملة العصبية ، حيث كان يعاني من جلطة دماغية  نازفة في منطقة معقدة و عميقة من الدماغ ، مع وجود نزيف آخر داخل تجاويف الدماغ ، مما سبب إرتفاع ضغط الدماغ الشديد ، فضلاً عن الضغط على منطقة جذع الدماغ .

و أكد الحيدري : بفضل من الله نجحنا من إجراء هذه العملية فوق الكبرى ، و التي تجاوزت ال 7 ساعات و نصف .لافتاً : إلى أن الفريق الطبي تمكنّ من خلال هذه العملية برفع الخثرة الدموية الضاغطة ، و السيطرة على النزيف الداخلي ، و تقليل الضغط المرتفع للدماغ .

واكد: تكللت العملية بالنجاح و تحسنت حالة المريض ، الذي تم نقلة لغرفة العناية المركزة بعد العملية ، و أزداد مقياس الوعي بشكل ملحوظ و لايزال المريض يتلقى العلاج المناسب لحين الشفاء العاجل إنشاء الله./أنتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار