26
يوليو
2024
القبانچي : نحن مع تعديل قانون الأحوال الشخصية للحفاظ على حرية الشعب
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 119

النجف/المرسى نيوز/ سعدون الجابري 
قال إمام جمعة النجف الأشرف السيد صدر الدين القبانچي  ان ما حصل في جلسة مجلس الوزراء ، بالموافقة على قانون الحشد الشعبي و تقديمه الى مجلس النواب للتصويت عليه ,  هو حماية حقوق أفراد الحشد الشعبي الذي أنقذ العراق من الإنهيار . 
وأشار خلال خطبة الجمعة  . إلى أن الرأي العام هو لصالح هذا القانون ،  عدا بعض الأصوات النكرة التي تقف ضد تشريع القانون , و نحن نطالب مجلس النواب بالموافقة على تشريع هذه الحقوق ضماناً لحقوق أفراد الحشد الشعبي .
و بين : في شأن تعديل قانون الأحوال الشخصية ، حيث أن  قانون الأحوال الشخصية يتضمن مجموعة قوانين مجحفة ، و فيه مخالفة للتشريع الإسلامي .
و أكد : نحن مع تعديل القانون للحفاظ على حرية الشعب في أتباع أي مذهب ، و الحفاظ على مقدساتنا الإسلامية .
أما في الشأن العالمي قال إمام جمعة النجف :
السلطات الألمانية قامت بمداهمة ثلاث و خمسين مقر و مسجد و حسينية ،  تابع للمركز الإسلامي في (هامبورغ) ، و الذي أسسهُ السيد البروجردي قبل ثمانين عاماً ، بحجة أن هذا المركز داعم للإرهاب في الوقت الذي تسمح الحكومة الألمانية (للدواعش) في العيش بأمان على أراضيها . 
و في سياق منفصل : وجه القبانچي شكره للإدارة المدنية في كربلاء ، بعد إعلانها عن إستعدادها لإستقبال 25 مليون زائر في الزيارة الأربعينية ، كما شكر  الدولة العراقية في حملتها الوطنية لمكافحة المخدرات ./أنتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار