25
يوليو
2024
السوداني يؤكد اهمية استكمال تشكيل الحكومة المحلية في كركوك
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 114

بغداد / المرسى نيوز

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني اهمية استكمال تشكيل الحكومة المحلية في كركوك ، والتوافق بين ممثلي المكوّنات المتآخية للمحافظة، وضمان عدم تهميش اي مكوّن في صناعة القرار.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان :" ان السوداني استقبل ، اليوم الخميس، اعضاء مجلس محافظة كركوك من المكّون العربي، ضمن متابعته جهود القوى الوطنية في المجلس لاختيار محافظ للمحافظة، والمضيّ في تشكيل الحكومة المحلية".

واكد السوداني، خلال اللقاء:" اهمية استكمال تشكيل الحكومة المحلية، والتوافق بين ممثلي المكوّنات المتآخية للمحافظة، وضمان مشاركة الجميع بفاعلية، وعدم تهميش اي مكوّن في صناعة القرار؛ لما للمحافظة من خصوصية، وضرورة تعاون جميع القوى الوطنية فيها؛ من اجل تحقيق تطلعات اهلها واستمرار الخطط الحكومية في الجوانب الخدمية والتنموية، وتحقيق نهضة اقتصادية، بالتكامل مع البرنامج الحكومي ومستهدفاته، التي تلبّي احتياجات المواطنين في كل أرجاء العراق.

وشدد على:" ان نجاح الحكومة في اجراء الانتخابات المحلية في كركوك، بعد تعسّر اجرائها منذ عام 2005، يمثل خطوة مهمة على طريق ترسيخ الاستقرار في المحافظة، وايفاءً بما وعدت به في برنامجها" ، مبينا :" ان مجالس المحافظات والحكومات المحلّية هي الجناح التنفيذي والظهير الساند للحكومة، في سعيها الى اتمام مهامّها وواجباتها الخدمية والاقتصادية، في مختلف مجالات التنمية"./انته


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار