2
يوليو
2024
جامعة الكوفة تعقد مؤتمرها العلمي الاول حول ترصين نتاجات الدراسات العليا في العراق
نشر منذ 2 يوم - عدد المشاهدات : 47

النجف/ المرسى نيوز / سعدون الجابري

عقدت كلية التمريض في جامعة الكوفة مؤتمرها العلمي الأول حول ترصين نتاجات الدراسات العليا في العراق ، بحضور رئيس جامعة الكوفة الدكتور ياسر لفتة حسون و مساعديه للشؤون الإدارية و العلمية ، و رئيس لجنة عمداء كليات التمريض ، و عمداء الكليات و شخصيات أكاديمية و علمية .

و ذكر مدير إعلام الجامعة عمار الكويتي في تصريح له اليوم الثلاثاء : المؤتمر عٌقد تحت شعار ( التمريض نحو بحوث علمية تحاكي حاجات المجتمع الصحية) ، يهدف الى تسليط الضوء على حاجات المجتمع الصحية و محاولة إيجاد الحلول للمشاكل الصحية من خلال البحث العلمي .

من جانبه دعا مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور عباس طالب الهدابي خلال كلمته : إلى الإستفادة من تجارب الدراسات العليا في الدول المتقدمة ، واصفاً طالب الدراسات العليا بأنه ثروة وطنية لبناء الوطن .

وأكدت عميد كلية التمريض الدكتورة فاطمة وناس الحسناوي :  أن المؤتمر يهدف الى ترصين الدراسات العليا و الإطلاع على التجارب العالمية و تطبيقها على أرض الواقع .

و بينت الحسناوي : تضمن المؤتمر ثلاث أوراق بحثية قدمها كل من التدريسي  في كلية التمريض الدكتور حيدر حمزة ، و التدريسي في جامعة بغداد الدكتور صادق الفياض ، و التدريسية في جامعة مشهد للعلوم الطبية الدكتورة خديجة نجم آبادي .

المؤتمر خلص الى وضع برنامج لترصين برامج و أستحداثات الدراسات العليا عبر التنسيق ، بين كليات التمريض في الجامعات العراقية ./أنتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار