1
يوليو
2024
وفدٌ من ائمة و وجهاء محافظة نينوى يزورُ جامعة الكوفة في النجف
نشر منذ 3 يوم - عدد المشاهدات : 57

النجف/المرسى نيوز /سعدون الجابري 
زار وفدٌ من ائمة ووجهاء محافظة نينوى جامعة الكوفة ضمن برنامج " الحوار و التقريب" التحديات و المعالجات ، الذي يرعاه وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، و بإشراف مكتب رئيس مجلس الوزراء  بالتنسيق مع هيئة الحشد الشعبي و الوقفين الشيعي و السني .
ووصف  رئيس جامعة الكوفة الدكتور ياسر لفتة حسون خلال استقباله الوفد القادم من الموصل الحدباء ، بالضرورية و المهمة في رحاب جامعة الكوفة و محافظة النجف الأشرف ، التي تمثل مركزاً محورياً للخطاب المنفتح . 
 ولفت  : إلى أن الزيارة تُسهم في تقريب وجهات النظر و تدعو للتعايش السلمي البعيد عن الرؤى المتعصبة التي تعترض طريق مكونات الشعب الواحد .
  ودعا رئيس الجامعة  إلى أن تكون هذه الخطوة بوابة لمزيدٍ من الزيارات و النشاطات ، للإطلاع على بقية المذاهب و إسقاط الشعارات التي حاولت و أستغلت أختلاف المعتقد ، على الرغم من أنه هذا الإختلاف عند بقية الشعوب يُشكّل عنصر قوة لا ضعف .
من جانبه اشار عميد كلية الفقه بجامعة الكوفة  الدكتور سليم الجصاني: إلى أن هذا اللقاء هو أخوي و ينم على التعايش السلمي بين أبناء الشعب الواحد . مؤكدا سعي الكلية و دعم الجامعة لكل الأنشطة التي تخدم البلد و أهله .
من جهتها أعربت المدير العام لدائرة البحث و التطوير في وزارة التعليم العالي و البحث العلمي  الدكتور لبنى خميس مهدي ، عن شكرِها و تقديرها لرئاسة جامعة الكوفة لإستضافتها هذا التجمع ، الذي جاء بعد عدّة جلسات و جهود مشتركة و دعم مستمر . مشيرةً : إلى أن الهدف من الزيارة هو كيفية الحفاظ على المكون الوطني بأختلاف أطيافه ، ضمن عقد سلسلة كبيرة من الورش و الندوات في الجامعات العراقية كافة . 
فيما اكد خطيب و إمام محافظة نينوى الشيخ محمد حسن الجبوري :  أهمية زيارتهم لمدينة النجف الأشرف و جامعة الكوفة ، والتي تُمثل إعلاناً و تأكيداً على ما جاءت به المرجعيّة الدينية مبدأ " أنفسنا" .
ولفت  : إلى أن الشعب العراقي بكل أطيافه هو واحد ، و لا مجال للأصوات النشاز فيه . مشيدا بدور وزارة التعليم و رئاسة جامعة الكوفة في رسم لوحة جمعت علماء السنة و الشيعة ، إن جاز التعبير ليقولوا للعالم أن طريقنا هو طريق النبي محمد "ص"، وهذا هو الهدف الرئيس من هذه الزيارة 
 و خلصت الزيارة إلى الدعوة للتعايش السلمي و الحفاظ على اللحمة الوطنية و الدفاع عن البلد ، كما حدث في فتوى الجهاد الكفائي التي لم تفرق بين طائفة و أخرى و أثبتوا من خلالها العراقيون أهمية التكاتف للحفاظ على الأرض و العرض و المقدسات و النهوض بواقع البلد و مؤسساته .
يذكر  أن هذه الزيارة ستستمر لمدة أربعة أيام و تتضمن جولات في محافظة النجف الأشرف ، و محاضرات و ندوات في كلية الفقه بجامعة الكوفة ./أنتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار