21
مايو
2024
بدء مراسم تشييع الرئيس الايراني ومرافقيه في مدينة تبريز
نشر منذ 5 شهر - عدد المشاهدات : 257

متابعة / المرسى نيوز

بدأت  صباح ،اليوم الثلاثاء، مراسم تشييع الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه في روضة الشهداء في مدينة تبريز مركز محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب ايران ، بعد تعرضهم لحادث تحطم مروحية كانوا يستقلونها يوم امس الاول في منطقة جبلية وعرة".

وذكر الاعلام الايراني، ان الملايين من الايرانيين توافدوا في مدينة تبريز بالجمهورية الإسلامية الإيرانية منذ الصباح الباكر لاستقبال جثامين الشهداء".

وقال مدير عام الشؤون السياسية والانتخابات والتقسيمات الوطنية لمحافظة أذربیجان الشرقية، حسن حقیقیان، إنه تم نقل جثامين الرئيس الإيرانى، ووزير خارجيته ومرافقيهما، من منطقة ورزقان إلى مدینة تبريز، وعرضهم على الطب الشرعي، عقب وفاتهم في حادث تحطم مروحية ".

وفي وقت لاحق، أعلن رئيس "لجنة تشييع الشهداء"، محسن منصوري، تفاصيل تشييع جثامين الرئيس الإيراني ورفاقه، وقال إن مراسم دفن رئيسي ستقام صباح الخميس في "حرم الإمام الرضا عليه السلام".

ونقلت وكالة "تسنيم" الدولية للأنباء عن منصوري قوله إن يوم غد الأربعاء سيكون عطلة رسمية في أنحاء البلاد بسبب مراسم التشييع.

وأضاف منصوري، بحسب "تسنيم": "ستقام مراسم تشييع جثامين رئيس الجمهورية ورفاقه صباح الثلاثاء في مدينة تبريز وبعد ظهره في مدينة قم، كما ستقام ليل الثلاثاء مراسم توديع جثامين الشهداء في مصلى العاصمة طهران، وستقام صباح الأربعاء مراسم التشييع في طهران من جامعة طهران إلى ساحة آزادي (الحرية)".

وأشار إلى أنه ستكون هناك مراسم تقام عصر الأربعاء بحضور وفود وضيوف أجانب في طهران"./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار