14
مايو
2024
حكومة البصرة تناقش مع وفد اممي الخطة التنموية الخمسية للاعوام المقبلة
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 70

  البصرة / المرسى نيوز

 ناقشت الحكومة المحلية في البصرة ، في اجتماع اليوم ، مع مدير مكتب اليونيسيف في البصرة " نجيب الله هميم" ومجموعة من منظمات الأمم المتحدة ، والمنظمات الدولية ، الخطة التنموية الخمسية للسنوات القادمة 2025-2029 ".

وقال النائب الفني لمحافظ البصرة المهندس " زيد مؤيد الإمارة "  تناول الاجتماع مناقشة جملة من الملفات المهمة ذات المردود التنموي الذي يخدم أهالي البصرة في مجالات" حماية البيئة والتغيير المناخي ، والحد من الكوارث البيئية والتصحر والكوارث الطبيعية ، وإزالة الألغام ، ودعم مشروع الحوكمة من اجل التنمية المستدامة ، وسيادة القانون ، وحفظ حقوق الإنسان ، والأمن والعدالة ، وتحسين قدرات الحكومة المحلية ، والأمن المائي والحفاظ على الموارد المائية وارتفاع التراكيز الملحية .

واشار الى مناقشة  ملفات حيوية أخرى تدخل في صميم الحياة اليومية للمواطنين ، ومنها "مشكلة استدامة المشاريع وصيانتها  ، والتأمين الصحي الشامل للموظفين والمواطنين ، وعلاج الأمراض المستعصية ، وبالخصوص العوائل المتعففة، وتطوير الكوادر الطبية بما يتناسب مع التطور العلمي الحاصل في العالم ، والتنمية الاقتصادية ، والتوظيف ، ودعم القطاع الخاص والمشاريع الصغيرة".

واكد الامارة دعم الحكومة المحلية لجميع المشاريع التي تنفذها منظمة الأمم المتحدة في البصرة ، والعمل سوية لتحقيق الأهداف المحددة ، منوها عن جاهزية المحافظة لتذليل كافة العقبات والتحديات التي تعيق إنجاز هذه المشاريع".

 وتقرر عن الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة مشاريع اليونيسيف ، وتضم أقسام الهندسة والتخطيط والمشاريع وممثل عن منظمة الأمم المتحدة "./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار