9
مايو
2024
السوداني يطلق العمل في مشروع مطاحن الاتحاد بمحافظة بابل
نشر منذ 1 اسابيع - عدد المشاهدات : 79


بغداد / المرسى نيوز

اطلق رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، صباح اليوم الخميس، العمل في مشروع مطاحن الاتحاد، في مدينة المدحتية بمحافظة بابل، أحد مشاريع القطاع الخاص، لإنتاج مادة الطحين الصفر محلياً، بطاقة إنتاجية تصل إلى مليون طن سنويا.

كما افتتح مشروع توسعة مصنع السكر في شركة الاتحاد، بعد إضافة خطوط إنتاجية جديدة لإنتاج السكر، لترتفع الطاقة الإنتاجية للمصنع من (4200) طن في اليوم إلى (6000) طن يومياً.

وافتتح أيضاً مصنع استخلاص الزيوت النباتية، ومصنع إنتاج الأعلاف النباتية ومصنع البريمكس، في الشركة.

 وأشار السوداني، في كلمة له، إلى أنّ هذا التطوير يعد قصة نجاح في القطاع الخاص، مؤكداً الدعم اللامحدود من جانب الحكومة؛ من أجل المزيد من فرص العمل، إذ تستوعب حالياً بحدود 4000 فرصة ضمن نشاطات الشركة، فضلاً عن زيادة الإنتاج وتوفير الفائض منه مستقبلاً للتصدير خارج العراق.

ودعا رئيس مجلس الوزراء  رجال الأعمال، وشركات القطاع الخاص إلى انتهاز الفرص الاستثمارية المعروضة، والضمانات السيادية التي تقدمها الدولة عبر قانون موازنة السنوات الثلاث، معلناً عن توقيع اتفاق مع اليابان لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، قدره 300 مليون دولار، سيسهم في تنشيط الصناعة الوطنية، والتأسيس لها.

وتعد شركة الاتحاد للصناعات الغذائية المحدودة في محافظة بابل، من كبريات الشركات الصناعية في العراق، وتضمّ ستة مصانع هي؛ مصنع تكرير السكر، ومصنع تكرير الزيوت النباتية، ومصنع إنتاج الأعلاف النباتية، ومصنع استخلاص كسبة فول الصويا، ومصنع إنتاج البريمكس، ومصنع تفريط وتجفيف الذرة الصفراء. / انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار