2
مايو
2024
بعد توقف قلبه لنصف ساعة ... إعادة الحياة لشاب مريض بمدينة الصدر الطبية في النجف
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 37

النجف/ المرسى نيوز / سعدون الجابري 
نجح فريق طبي بمدينة الصدر الطبية في النجف الأشرف ، من إعادة مريض إلى الحياة بعد توقف قلبه بشكل مفاجئ لمدة 30 دقيقة .
و ذكر بيان لإعلام مدينة الصدر الطبية في النجف الأشرف تلقته ( المرسى نيوز ) اليوم الخميس : وصل المريض الى الطوارئ الباطنية في مدينة الصدر الطبية ، و هو متوقف القلب حوالي نصف ساعة ، و أجريت له الإسعافات القلبية الرئوية (CPR) ، و كذلك العلاجات المنقذة للحياة .
من جانبه قال مدير الطوارئ الباطنية في مدينة الصدر الطبية الدكتور رافد محمد رضا عمران  تمكن الفريق الطبي والتمريضي من إجراء الإسعاف القلبي الرئوي ، و ذلك بعمل 7 دورات (CPR) و إستخدام العلاجات المنقذة للحياة ، لمريض توقف قلبه بشكل مفاجئ و لمدة 30 دقيقة .
و بين عمران : بعد المحاولات العديدة نجحت كوادرنا في  الطوارئ الباطنية ، من إرجاع النبض للمريض بنجاح ، و تم تحويله الى العناية المركزة RCU  لتلقي العلاجات اللازمة .
و أضاف : حينما تحدث حالة كهذه يستطيع المخ مقاومة عدم وصول الدم إليه لمدة 4 دقائق فقط ،  و بعدها تبدأ خلايا المخ بالتلف و دور الإنعاش القلبي الرئوي ، هو المحافظة على وصول الدم للمخ ، مع الصدمات الكهربائية و الأدوية يمكن أن يعود القلب للنبض مرة أخرى .
ولفت: إلى أن الأمر المهم الآخر الذي فعله الفريق الطبي ، أنه لم ييأس من المرة الأولى أو الثانية أو الثالثة ، بل ظل يواصل و يكافح لإعادة المريض إلى الحياة حتى 7 مرات لمدة 30 دقيقة ./انتهى 

صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار