17
ابريل
2024
وفد من رئاسة الوزراء يصل النجف للتفاوض بشأن تداعيات تسليم المطار
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 37

النجف / المرسى نيوز / سعدون الجابري

اعلن رئيس مجلس محافظة النجف الأشرف  حسين العيساوي أن وفدا من رئاسة الوزراء وصل اليوم  الأربعاء للتفاوض   بشأن تسليم مطار النجف الدولي ، بعد قرار المجلس بإمهال الحكومة المركزية و محافظ النجف 24 ساعة ، و الذي جاء بعد رفض مدير المطار المقال علي الساعدي تسليم المطار إلى المدير الجديد حسين المهنا الفتلاوي .

و بين العيساوي في تصريح للصحفيين اليوم الأربعاء : أن الوفد ضم عدد من مستشاري رئيس الوزراء و هم كل من ساميّ السوداني و أحمد الفتلاوي و علي فوزي .مبينا تم ابلاغ المدير المقال كتاب تسليم المطار من المعاون الأمني للمحافظ ، تنفيذاً لقرار مجلس المحافظة ، حيث لايمكن لأي جهة أن تستحوذ على المطار ، و قرار المجلس قانوني 100% و ينفذ رغم كل الأعتراضات ، لافتا الى ان هناك مؤامرة على التمسك بالمطار من قبل جهات سياسية في بغداد ، و نرفض القوه الأمنية الكبيرة القادمة من بغداد التي طوقت المطار .

وتوجه صباح اليوم  الى مطار النجف  المحافظ يوسف كناوي و قائد شرطة المحافظة ، مع قوه أمنية كبيرة لغرض تسلم  المطار من المدير المقال الى المدير الجديد حسين المهنا الفتلاوي .

من جانبه قال مدير المطار المقال علي الساعدي : لن أغادر المطار كوني منسب من سلطة الطيران المدني و ليس من قبل مجلس محافظة النجف ، و سلطة الطيران المدني هي صاحبة القرار بإقالتي أو إبقائي مديراً للمطار .

وتظاهر موظفو المطار داخل موقع عملهم ، مطالبين من المدير المقال مغادرة المطار حسب قرار مجلس المحافظة.

و مطار النجف هو أستثماري لشركة العقيق الكويتية ، و الذي أفتتح في عام 2008 و حدثت مشاكل إدارية و مالية بين المحافظة و الشركة الكويتية المستثمرة بعد سنة من إفتتاحه ، و لم يحسم موضوعة من ذلك الحين ليومنا هذا ، حيث  توجد دعوى قضائية في أحدى المحاكم الدولية ، لكنها لم تحسم بعد و بقيت معلقة إلى الآن ./أنتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار