5
ابريل
2024
إمام جمعة النجف الأشرف : قصف القنصلية الإيرانية في دمشق يعتبر إرهابا معلنا لإسرائيل بحماية أمريكية
نشر منذ 4 اسابيع - عدد المشاهدات : 65

النجف ( المرس نيوز / سعدون الجابري 
ندد إمام جمعة النجف الأشرف السيد صدر الدين القبانچي في خطبة جمعة النجف الأشرف في الحسينية الفاطمية بالمدينة القديمة بالنجف : بالقصف الإسرائيلي للقنصلية في سوريا و شهادة عدد من القادة الابطال ، معتبراً ذلك تجاوزاً على القرارات الدولية و إنتهاكا للسيادة .
لافتاً : إلى أن شجرة المقاومة و تحرر  الشعوب لن تموت رغم الإرهاب المعلن ,مبينا :   أن إسرائيل على مشارف الموت .
و من جانب آخر : في ذكرى إستشهاد الشهيد الصدر قال سماحته : في التاسع من نيسان عام 1980 إستشهد مفجر الثورة الإسلامية في العراق سماحة آية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر(رحمة الله) ، حيث أعلن صرخته المدوية بتصميمه على الشهادة و أن النظام البعثي لابد أن يزول .
و أضاف : أن السيد الشهيد الصدر كان أمامه خياران ، الخيار الأول المواجهة مع النظام و الخيار الثاني المسالمة ،  فأختار سماحته الطريق الأول بتصميمه على الشهادة  ، و أن نموت أحراراً أفضل من أن نعيش عبيداً ، فكانت صرخته أول صرخة بإتجاه التغيير .
وتحدث عن يوم القدس العالمي قائلاً : أن القدس هو عنوان معركتنا مع الإستكبار العالمي ، و أن الصرخة التي أطلقها الخميني قبل 46 عاماً ،  بأن إسرائيل لابد أن تزول نرى هذه الصرخة اليوم مرة أخرى  في كل العالم الإسلامي ، بل العالم الأوربي أن إسرائيل لابد أن ترحل .
و أكد : إننا اليوم نقترب من اليوم الموعود فيجب ان تجمع إسرائيل فلولها للرحيل ، و أن الأرض سوف تهتز تحت أقدامها صارخة الموت (لإسرائيل) .
و أشار القبانچي : إلى الحادث الأليم في البصرة: تعازينا إلى أهالي البصرة عموماً و أهالي ضحايا الأطفال الذين لقوا مصرعهم أثر حادث سير مروع ، حيث إستشهاد و إصابة عدد كبير من الأطفال طلاب إحدى مدارس ناحية الهارثة بالبصرة ./أنتهى







 

صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار