2
ابريل
2024
ندوة في جامعة البصرة تناقش ظاهرة انتشار المخدرات بين فئة الشباب واثارها على المجتمع
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 36

البصرة / المرسى نيوز

 ناقش اطباء واساتذة وباحثون (ظاهرة انتشار المخدرات بين فئة الشباب و اثارها على المجتمع وطرق الوقاية والعلاج) في ندوة علمية اقامتها كلية طب الزهراء في جامعة البصرة ، بالتعاون مع وحدة السيطرة على المخدرات .

 هدفت الندوة التي حاضر فيها الدكتور عباس جمعة السوداني الى الحد من الانتشار الكبير لظاهرة المخدرات بين فئة الشباب في مجتمعنا والتوعية من مخاطرها وما تسببه من اضرار صحية ونفسية واجتماعية و اقتصادية.

كما طرح السوداني في محاضرته " البروتوكول العلاجي للمتعاطي  المتضمن ادخال المريض المدمن الى مركز البصرة لعلاج الادمان في مستشفى الفيحاء التعليمي من قبل الطبيب النفسي الاختصاص ومن ثم البدء بالعلاج الطبي الدوائي لإزالة السمية وبعدها العلاج النفسي الفردي والجماعي والتمارين الرياضية

وتضمنت الندوة التعريف بأنواع المخدرات واشكالها التي ممكن ان يتم تداولها ومدى خطورتها ومدى الاضرار التي تسببها هذه المخدرات من الناحية الصحية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية وكيف تستهدف فئات عمرية مختلفة خصوصاً طلبة الجامعات.

وناقشت الندوة التبعات القانونية للمتعاطي والتي اكدت ان بعض مواد قانون العقوبات العراقي  الخاص بالإدمان رقم 50 لسنة 2017 يتضمن اعفاء المتعاطي المدمن من المسائلة القانونية في حالة طلبه العلاج بإرادته وإدخاله المصحة. / انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار