1
ابريل
2024
علاء الحيدري يطالب النزاهة بالتحقيق مع الشركات المنفذة لمشاريع بعدة في مناطق البصرة
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 63

 البصرة / المرسى نيوز

  طالب النائب عن محافظة البصرة علاء الحيدري " اليوم الاثنين " هيئة النزاهة بالتحقيق مع الشركات المنفذة لمشاريع مناطق خمسة ميل و الهادي و البيضان لوجود شبهات فساد.

وذكر الحيدري بحسب وثيقة رسمية "  ان الشركة التي تم عليها احالة المشروع قد تلكأت بإكساء عدد من الشوارع في تلك المناطق اعلاه، وقد وردتنا معلومات عن استلام المشروع منها رغم عدم اكمالها لتنفيذ جميع بنود العقود، حيث تم احالة اكمال المتبقي من الاعمال الى شركة مقاولات اخرى.

واضاف ، بعد الغاء عدد من الفقرات التي تضمنها العقد الرئيسي ومنها اكساء الشوارع في المناطق اعلاه والبالغ عددها 28 شارعا بواقع 21 شارعا لمنطقة (الهادي/2) و 17 شارعا لمنطقة البيضان فضلا عن توقف الشركة الاخيرة عن تنفيذ الاعمال بالشوارع اعلاه.

وتابع الحيدري" ، ان تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (2) لسنة 2014 الواجبة التطبيق من دوائر ومؤسسات الدولة، قد حددت تلك التعليمات الية التعامل مع المقاولين المتلكئين.

واكد "  كان من اللازم عدم استلام المشروع ابتداء وعدم صرف مستحقات الشركة وحجز خطاب الضمان وسحب العمل منها واحالة المشروع بجميع فقراته دون حذف الى شركة اخرى للتنفيذ على حساب الشركة المتلكئة، وكذلك الاجراء ذاته يتبع مع الشركة الاخرى في حال ثبوت تلكؤها.

وطالب الحيدري، هيئة النزاهة الاتحادية بتحريك الدعوى الجزائية نظرا لاستلام المشروع قبل اكماله ولحذف عدد من الفقرات وللتأخر الحاصل في طبيعة العمل./ انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار