31
مارس
2024
الموانئ تناقش مع شركة صينية مشروع محطة لتحلية ماء البحر في البصرة
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 43

البصرة / المرسى نيوز

 بحث مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق  المهندس فرحان الفرطوسي، اليوم الاحد  ، مع ممثلين عن شركة (باور چاينا) الصينية بحضور مديرية ماء البصرة وهيئة مشروع ميناء الفاو الكبير، تقديم كافة التسهيلات الخاصة بمشروع تحلية مياه البحر.

وقال مدير عام الشركة، إن "مشروع تحلية مياه البحر والذي يعد أحد اهم المشاريع ضمن البرنامج الحكومي الذي تنفذه حكومة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، حيث يحضى بمتابعة ميدانية من قبل  رئيس الوزراء ".

وأوضح "اليوم عقدنا اجتماعا مهما بحضور ممثلين عن شركة (باور چاينا) الصينية ومديرية ماء البصرة وهيئة مشروع ميناء الفاو الكبير، وذلك لتقديم كافة التسهيلات لإنشاء هذا المشروع المهم والذي سيكون  داخل ميناء الفاو الكبير".

 واضاف أن "الموانئ لن تدخر جهدا في انجاح هذا المشروع الاستراتيجي المهم الذي سيقضي على مشكلة عدم توفر الماء الصالح للشرب في البصرة والذي تعاني منها المحافظة منذ عقود".

يذكر أن هذا المشروع سيكون الأكبر في العالم من بين باقي المشاريع الخاصة بتحلية مياه البحر، حيث سيعمل بطاقة مليون متر مكعب في اليوم، ويكفي لسد حاجة 3-4 ملايين شخص من أهالي البصرة، كما يتضمن المشروع إنشاء محطة توليد طاقة كهربائية، كجزء من المشروع لضمان استقلاله عن مصادر الطاقة الخارجية./ انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار