28
مارس
2024
حكومة البصرة تستحصل بعض مستحقاتها المالية لعام 2023 باجتماع الهيئة التنسيقية
نشر منذ 4 اسابيع - عدد المشاهدات : 35

 البصرة / المرسى نيوز

اكد رئيس مجلس محافظة البصرة " خلف البدران" ان جلسة الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات في العاصمة بغداد اليوم الخميس بحضور رئيس مجلس الوزراء ، ناقشت الصلاحيات الدستورية للحكومات المحلية وصلاحية حكومة البصرة في تغيير المدراء، فضلا عن بحث ملف المستحقات المالية لعام 2023 التي مازالت في ذمة الحكومة الاتحادية.

وأضاف ان رئيس الوزراء وجه وزيرة المالية التي كانت حاضرة مع بعض الوزراء في الجلسة، بإطلاق بعض التخصيصات المالية لمحافظة البصرة لعام 2023 والتي ستطلق يوم الاحد المقبل.

وبين البدران تم مناقشة الصلاحيات الدستورية للحكومة المحلية في البصرة، وجرى الحديث مع وزير الصحة الذي كان حاضراً حول صلاحية الحكومة المحلية في البصرة بشقيها التشريعي والتنفيذي في تغيير مدير دائرة صحة البصرة حسب ما نص عليه قانون المحافظات غير المنظمة بإقليم.

من جانبه بين وزير الصحة ان هذا الامر من اختصاص الحكومات المحلية وان الوزارة بانتظار ترشيح مجلس محافظة لإحدى الشخصيات لإدارة منصب مدير عام دائرة الصحة.

وتعد مشاركة رئيس مجلس المحافظة خلف البدران مع الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات الأولى بعد تشكيل الحكومات المحلية الجديدة. / انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار