28
مارس
2024
السوداني يعلن عن البدء باعداد جداول موازنة 2024
نشر منذ 4 اسابيع - عدد المشاهدات : 47

بغداد / المرسى نيوز

اعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني عن البدء باعداد جداول موازنة 2024.

وذكر بيان لمكتبه ان السوداني، رأس اليوم الخميس، الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم، بحضور المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات الجدد.

وأشار السوداني إلى ما يمثله تشكيل مجالس المحافظات من تعزيز للّامركزية الإدارية التي تبناها الدستور، وتحرص عليها القوى السياسية، مؤكداً أهمية العمل بروح الفريق الواحد وكسب ثقة المواطنين، وأن تتبنى الحكومات المحلية برامج بناءً على الاحتياجات، ووفق منهج البرنامج الحكومي، كونها جزءاً لا يتجزأ من السلطة التنفيذية للدولة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة قطعت شوطاً مهماً في تنفيذ برنامجها الحكومي عبر الوزارات، وعبر المحافظات، مشدداً على أن تقييم رؤساء الوحدات الإدارية ومديري الدوائر يجب أن يخضع لبرنامج عملي بعيداً عن المحاصصة، لتفادي إرسال رسالة سلبية للمواطنين، كما يتوجب على الحكومات المحلية إدامة التواصل مع كل فئات المجتمع في المحافظة، وأن تركز على جانب الخدمات؛ لأنها تمثل الشغل الشاغل للمواطنين.

كما بين السوداني أن الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات هي هيأة مشكلة بموجب القانون تتولى معالجة المعوقات، ووضع آليات لإدارة الاختصاصات المشتركة، مؤكداً البدء بوضع جداول موازنة 2024 بما تتضمنه من استحقاقات مالية مُضافة للمحافظات ستُخصص للبنى التحتية.

وأوضح السوداني أن الحكومة حريصة على إنجاح مهمة الحكومات المحلية، على الرغم من وجود المتصيدين الذين لا تروقهم رؤية الاستقرار في البلد، مؤكداً أن الإدارة الصحيحة للمال العام ستوفر مؤشرات إيجابية وصحيحة، وتستوجب العمل برؤية تأخذ بعين الاهتمام السنوات القادمة وتلبية الاستحقاقات./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار