23
فبراير
2024
امام خطيب جمعة الكوفة : ينبغي أن لا تنسينا الأوضاع المضطربة عن الأستعداد للظهور
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 80

الكوفة / المرسى نيوز / سعدون الجابري

أكد خطيب وإمام صلاة جمعة مسجد الكوفة المعظم السيد كاظم الحسيني على الإستعداد لظهور و نصرة الإمام المهدي (عليه السلام) .

و أوضح الحسيني  خلال خطبة الجمعة اليوم : إن الدنيا بعد كل هذه الاضطرابات على مر العصور و المآسي و الدمار ستنقاد إلى مهدي آل محمد (عليه السلام) فيملأها قسطاً و عدلاً بعد أن ملئت ظلماً  و جوراً .

و أضاف : و بما أننا على أعتاب ذكرى ولادته (عليه السلام) فإن الصحيح فيما ينبغي ، أن ننشغل به بعد الإيمان به هو الأستعداد النفسي و العقلي ، الذي يؤهلنا لأن نكون معه إذا أذن الله تعالى له بالظهور و أدركناه .

وشدد : على ضرورة أن يربي الفرد نفسه في عصر الغيبة ، و يجعل إنشغاله و همته في تربيتها تربيةً صالحة و يزينها ظاهراً و باطناً بالتقوى و العفة و التواضع و الأدب و مراقبة حدود الشريعة .

ولفت  : إلى أن الإمام الباقر (عليه السلام) يصرح بمراحل من الإبتلاء و الإختبار تواجه الفرد قبل أن يكون لائقاً بصحبة الإمام المهدي (عليه السلام) ، و صداقته و نصرته و هي التمحيص ثم التمييز ثم الغربلة .

و تابع  الحسيني : إن هذه المراحل تستلزم منا دائماً الأستجارة بالله تعالى منها و العمل مهما أمكن ، فيما يرضي الله تعالى ليجنبنا نتائجها الخطرة ، فلا ينبغي أن تنسينا الدنيا و السياسة و الأوضاع المضطربة عن جوهر ما علينا فعله.

و  أشار : إلى أن أول خطوة في هذا الطريق هي أن يأمن الناس منا ، فإن المؤمن الحقيقي مأمون الشر و المسلم الحقيقي هو من سلم الناس من يده و لسانه ، و ثانيها أن نعيد ترتيب علاقتنا مع الله تعالی ، عسى أن يوفقنا الله لأن نكون أهلاً لنصرة الإمام المهدي .

و ختم خطيب الكوفة : خطبته بالدعاء للإمام المهدي (عليه السلام) وأن يجعل فرجه بفرج المسلمين لاسيما أهلنا في غزه /أنتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار