1
ديسمبر
2023
باحث ياباني يزور البصرة للاطلاع على الحركة الثقافية والتراثية في المدينة
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 113

 

البصرة / المرسى نيوز

بحث  رئيس منتدى الشرق الاوسط في طوكيو الكاتب والباحث الياباني اتسومو اوكادا ، مع مدير  قصر الثقافة في البصرة باسم حسين غلب ، الانشطة الثقافية والبرامج  في القصر .

وقدم مدير القصر خلال اللقاء شرحا مفصلا عن خطط وبرامج قصر الثقافة في البصرة في المساهمة المتواصلة والمعروفة في خدمة الثقافة في مدينة ذات التاريخ العريق والأنشطة الفعاليات الإبداعية التي يقيمها.

 والتقى  الباحث الياباني اتسومو اوكادا بفرقة عراجين التراثية الموسيقية التي تهتم بتراث البصرة الموسيقي  خلال تواجدها في القصر استعدادا للمشاركة في المهرجان الخاص بتراث البصرة قريبا والذي يتضمن العديد من الانشطة والفعاليات التي تخص تراث المدينة ومنها الصناعات الفلكلورية وغيرها الكثير .

وكان ملتقى جيكور الثقافي ودار الادب البصري قد احتفى باتسومو اوكادا رئيس منتدى الشرق الاوسط في طوكيو  خلال تواجده في البصرة وألقى محاضرة بعنوان ( تجربتي مع المجتمع العراقي) و قدمه الى الجمهور الدكتور ضرغام الأجودي .

يذكر  ان باتسومو اوكادا قام بتأليف كتاب عن البصرة و يقع في (١٤٤) صفحة، ويتناول الأدوار الحضارية والثقافية للمدينة، فضلاً عن التعريف بأهميتها الاستراتيجية، ومكانتها الاقتصادية، وهو بمثابة دليل سياحي، إذ يلقي الضوء على أبرز معالم البصرة، وأهم مواقعها التاريخية والتراثية، والسمات المميزة لموروثها الفلكلوري ./ انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار