25
سبتمتبر
2023
بطاقة 1500 قالبا يوميا .. وزير النفط يوجه بتشييد معمل ثلج مجاني في كربلاء خدمة لزائري العتبات المقدسة
نشر منذ 8 شهر - عدد المشاهدات : 218

بغداد / المرسى نيوز

اعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني السواد عن موافقته لأنشاء معمل لصناعة الثلج في كربلاء هو الثاني في المحافظة بعد انشاء اولى المعامل والذي افتتح قبل زيارة الاربعين الماضية.

وقال السواد في بيان ان المعمل الجديد ستكون طاقته حوالي 1500 قالب للثلج يوميا وستوزع على المواكب بشكل مجاني ،  مضيفا ، ان المشروع سيتم انشائه في احد الاراضي التي ستوفرها حكومة كربلاء وسيتم انشائه من خلال مبالغ شركة المنتوجات النفطية في كربلاء حيث تم الاتفاق بين مدير عام الشركة حسين طالب ومحافظ كربلاء نصيف الخطابي لتوفير قطعة الارض للمعمل.

واوضح  السواد ان الوزارة لديها خطط سيتم العمل على تنفيذها تدريجيا ستساهم في تقديم الخدمة للزائرين والاستعداد من الان بتنفيذ مشاريع لخدمة زائري سيد الشهداء الامام الحسين واخيه ابو الفضل العباس عليهم السلام ، مشيرا الى ان وزارته ستعمل وفق التوجيهات التي اصدرها بتجهيز المواكب والحسينيات بثلاثة الاف قالب يوميا تكون من المعملين بشكل مجاني.

الى ذلك اشار مدير المنتجات النفطية في كربلاء علي الموسوي بحسب البيان " الى ان  توجيه وزير النفط لغرض انشاء محطة لتحلية المياه في المعمل الاول بغية انتاج الثلج من الماء الRO حيث اعتمدت شركتنا في انتاج الثلج في الاربعينية من خلال حوضيات تابعة للعتبتين المقدستين نقلت مياه Ro الى المعمل.

واضاف الموسوي ان شركته ستعمل مع محافظة كربلاء لغرض ايجاد الارض المناسبة لغرض الشروع بانشاء المعمل المزمع افتتاحه في الاول من صفر من العام المقبل اي قبل اربعينية الامام الحسين عليه السلام ليكون المعمل جاهزا لتزويد الزائرين بالثلج المجاني.

وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني السواد قد افتتح في نهاية شهر اب الماضي معمل لانتاج الثلج بسعة 1500 قالب يوميا لغرض توزيعه على الزائرين بشكل مجاني خدمة لزوار ابي الاحرار حيث تم انشاء المعمل على ارض تابعة لشركة المنتجات النفطية في كربلاء ./ انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار