29
مايو
2023
بغداد وطهران تبحثان اجراءات المحضر الأمني بين البلدين وضبط الحدود
نشر منذ 11 شهر - عدد المشاهدات : 76

بغداد/ المرسى نيوز

بحث مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي مع أمين مجلس الأمن القومي الايراني علي أكبر أحمديان اجراءات المحضر الأمني بين العراق وايران, وسبل تعزيز أمن البلدين وضبط الحدود.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي, ان الأعرجي التقى، في طهران ,اليوم الاثنين، ممثل المرشد الأعلى أمين مجلس الأمن القومي الايراني علي أكبر أحمديان".

ونقل الاعرجي في بداية اللقاء بحسب البيان, تحيات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، الى علي أكبر أحمديان، بمناسبة تسلمه مهامه أميناً لمجلس الأمن القومي الايراني، متمنيا له النجاح والسداد في مهامه الجديدة".

وجرى خلال اللقاء , بحث اجراءات المحضر الأمني بين العراق وايران، وسبل تعزيز أمن البلدين وضبط الحدود، تحقيقاً لاستقرار المنطقة".

وأكد الأعرجي وفق البيان, عزم الحكومة العراقية على ادامة العلاقات وتمتينها بين بغداد وطهران، وعلى جميع المستويات، مشيرا إلى أن أمن ايران هو أمن العراق، وأن تطور المحادثات الثنائية في مجالي الأمن و الاقتصاد يصب في مصلحة البلدين".

وأشار الأعرجي ,الى أن زيارته والوفد الأمني المرافق له الى طهران، هي تأكيد على اجراء المحضر الأمني الأخير بين البلدين، وأن هذا الاتفاق نابع من ايماننا واعتقادنا بأن استقرار وتطور العلاقات والتنمية هو ثمرة استقرار الأمن بين البلدين".

من جانبه أشار أحمديان، الى أن المحضر الأمني بين البلدين هو بمثابة خارطة طريق، وأنه يضمن أمن واستقرار الحدود المشتركة للبلدين، وهو مقدمة للتعاون في كافة المجالات، مؤكدا دعم بلاده للحكومة العراقية، وسعيها لتعميق العلاقات مع العراق الجار والصديق".

وكان مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، قد وصل الى طهران صباح ,اليوم الاثنين, على رأس وفد أمني رفيع، لاتمام اجراءات المحضر الأمني بين البلدين"./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار