25
مايو
2023
السوداني يوجه الوزارات والجهات ذات العلاقة بدعم الاتحادات الرياضية كافة وتسهيل عملها
نشر منذ 10 شهر - عدد المشاهدات : 68

بغداد/ المرسى نيوز

وجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الوزارات والجهات ذات العلاقة، بدعم الاتحادات الرياضية كافة وتسهيل عملها، وذلك خدمةً للرياضة العراقية، ومن اجل تمكينها للنهوض بواقع رياضة الانجاز العالي في العراق.

وقال المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء في بيان" ان السوداني وجّه بتنفيذ ومتابعة ابرز المقترحات التي انبثقت عن مؤتمر الشباب والرياضة، الذي عُقد مؤخراً في العاصمة بغداد، والتي تتضمن تعديل قانون الاتحادات الرياضية، وتشكيل لجنة مختصة بمناقشة مناهج الاتحادات واعادة النظر في ميزانيتها، وتفعيل المادة (16) من قانون الاتحادات الرياضية رقم (24) لسنة (2021)، بشأن تخفيض اسعار تذاكر السفر للوفود الرياضية التي تسافر عبر النواقل الحكومية، فضلاً عن تسهيل منح سمات الدخول إلى الاراضي العراقية للوفود الرياضية القادمة.

واضاف البيان" ان رئيس الوزراء وجه ايضا بتفعيل المادة (5) من قانون مِنح الرياضيين الابطال والروّاد، التي تنصّ على معالجة المصابين والمرضى، والتأكيد على وزارة الشباب والرياضة بمواصلة دعم المشاركات الخارجية الرياضية للاتحادات كافة، والايعاز بتوفير البنى التحتية للاتحادات الرياضية في مختلف الالعاب، وتهيئة الاراضي اللازمة لذلك.

واشار الى :" متابعة تخصيص مقرّ لرؤساء الاتحادات ممّن يتبوأون مناصب عربية او آسيوية او دولية، ومتابعة اشكالية صرف موازنة للاتحادات غير الأولمبية المتوقفة، وتخصيص موازنة لاتحاد الأولمبياد الخاص.

واكد رئيس مجلس الوزراء على وزارة الشباب والرياضة لازالة العقبات امام اكمال مشروع قاعة بغداد ارينا الرياضية سعة 7 آلاف متفرج، التي تُعدّ من المشاريع الرياضية المهمة في العراق./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار