18
مارس
2023
مكتب حقوق الانسان في البصرة : هناك جهات تمارس النصب والاحتيال والابتزاز ومساومة المواطنين
نشر منذ Mar 18 23 pm31 04:23 PM - عدد المشاهدات : 113

البصرة / المرسى نيوز

 اكد مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة ، ان هناك جهات  تمارس النصب والاحتيال على المواطنين البسطاء وايهامهم بانهم جهة رسمية تابعة لحقوق الانسان وذلك من اجل كسب المال والابتزاز والمساومات غير الاخلاقية .

واوضح مدير المكتب مهدي التميمي في تصريح صحفي " ان تلك  جهات تعمل في مواقع التواصل الاجتماعي تدعي بانها جهة لرسمية تابعة الى حقوق الانسان. نافيا عدم وجود للمكتب أية مجموعة أو موقع عدا الموقع الرسمي الذي يحمل اسم  مكتب  المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة.

واضاف " ان هذه الجهات غير مسجلة في مكتب المنظمات التابع الى مجلس الوزراء ، مشيرا الى ان مكتبنا   يعمل مع كافة منظمات المجتمع المدني المسجلة رسميا والتي تحمل بتسجيلها مصطلح حقوق الانسان .

وقال " ان مكتبنا في البصرة هو  الممثل الوحيد للمفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق ، وهي هيئة مستقلة دستورية جاءت وفق المادة ١٠٢ من الدستور .لافتا الى انه يعمل وفق قانون المفوضية العليا لحقوق الإنسان رقم ٥٣ لعام ٢٠٠٨، لافتا الى انه  كجهة  رقابية يعمل على ١٣ ملفا .

ودعا التميمي "  الجهات الحكومية  و الأمنية والاعلامية والمدنية كافة للنظر في ذلك حماية للأفراد وحقوقهم وحفظ وسرية المعلومات العامة والخاصة ، كما يدعو الأفراد في محافظة البصرة إلى التحري والتدقيق حيال معلوماتهم أو حال دعوتهم إلى مشاريع أو وعود من جهات تعمل  بدون اي غطاء قانوني رسمي وفق القانون خوفا من وقوعهم في المساومات والابتزاز./ انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار