26
ديسمبر
2022
نائب عن البصرة ناقشنا مع السوداني ملفات استحقاقات المحافظات ومتابعة ملف المياه مع دول الجوار
نشر منذ Dec 26 22 pm31 08:17 PM - عدد المشاهدات : 145

البصرة / المرسى نيوز

 اكد النائب عن محافظة البصرة فالح الخزعلي ان ابرز الملفات التي تمت مناقشتها مع رئيس الوزراء اثناء زيارته يوم امس البصرة النظر بمشروع تحلية مياه البحر وأحالته الى شركة متخصصة تمتلك الكفاءة الفنية و المالية واكمال  بقية المشاريع خصوصاً الصحية منها بأسرع وقت ممكن.

وقال الخزعلي في بيان ناقش خلال اللقاء "استحقاقات المحافظة المثبتة وفقاً للقوانين النافذة ودعم بطولة خليجي 25 بما ينسجم وحجم الحدث الرياضية الذي ستشهده البصرة.

واضاف " التأكيد بضرورة اكمال بناء جامعة النفط والغاز وجامعة الزهراء الطبية وجامعة الزبير حيث تم تسليم ملف هذه المشاريع الى رئيس الوزراء.

واوضح كما تمت متابعة ملف المياه مع دول الجوار والمحافظة على حصة العراق من هذه المياه واهمية الشروع ببناء السد على شط العرب والاتجاه لدعم القطاع الزراعي بشكل اكبر.

ولفت الخزعلي الى الملف الامني وضرورة دعمه بالشكل الامثل في محافظة البصرة من حيث الموارد البشرية والتجهيز والتسليح .

واشار الى مناقشة  اهمية افتتاح عدد من المديريات لتربية محافظة البصرة في الاقضية بما لا يقل عن 3 مديريات اسوة بمحافظة بغداد نظراً للتوسعة السكانية وزيادة نفوس المحافظة .

وتابع الخزعلي تطرق اللقاء الى ملف سلم الرواتب و ازالة الفوارق الطبقية والمصادقة على التوصيات اضافة الى مطالب المتظاهرين بما يتعلق بالمهندسين وعقود التعليم والمحاضرين وغيرهم من ابناء الشعب العراقي ، فضلا عن ملف دعم هيـئة الحشـ د الشـ عبي على مستوى التسليـ ح والاليات وشمولهم بقانون الخدمة والتقاعد اسوة بباقي التشكيلات الامنية .

واضاف " ان ملف تعويض المتضررين من المشمولين بقانون رقم 16 لسنة 2010 وكذلك المادة 140 كان ضمن نقاشاتنا مع التأكيد بضرورة تفعيل هذه القوانين بأقرب وقت .

 واشار الى  ملف تخصيص المبالغ اللازمة لإعادة الحياة لناحية عتبة وبقية المناطق التي تضررت بسبب الحروب المتكررة في زمن النظام السابق وازالة الالـغام والمخلفات الحـربية ، وكذلك ملف تحديد عدد العمال الاجانب في الحقول النفطية وفتح المجال لابناء البلد بشكل اكبر واستيفاء الرسوم من كل عامل اجنبي يعمل داخل العراق.

وتابع الخزعلي بالقول " لـمسنا خلال اللقاء رغبة جدية وحقيقية من قبل رئيس مجلس الوزراء للاهتمام بمحافظة البصرة والعمل بشكل جاد على تنفيذ الملفات التي تمت مناقشتها بحضور عدد من اعضاء مجلس النواب عن محافظة البصرة ./ انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار