23
سبتمتبر
2022
الكاظمي يلتقي في نيويورك الأمين العام للأمم المتحدة
نشر منذ Sep 23 22 am30 08:22 AM - عدد المشاهدات : 150

بغداد/ المرسى نيوز

التقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الخميس، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في نيويورك، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكر بيان لمكتب الكاظمي، ان اللقاء بحث الأوضاع في العراق، وجهود الحكومة في تخفيف حدّة الخلافات السياسية، عبر تبنيها مبادرة الحوار الوطني بين القوى السياسية، وتطرق أيضاً إلى الوضع في مخيمات النزوح، وجهود الحكومة في غلق العدد الأكبر منها، وإعادة النازحين إلى مناطقهم الأصلية.

من جانبه أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بدور رئيس مجلس الوزراء في الحفاظ على السلم الأهلي في العراق، ودعم مبادرته في الحوار الوطني بين القوى السياسية، والسعي إلى تحقيق الانفراج السياسي ".

واضاف البيان ،ان اللقاء شهد مناقشة ملف التعليم في العراق، وحرص الحكومة على الارتقاء به، وتطوير البنى التحتية عبر شروعها بتشييد 1000 مدرسة في عموم العراق كمرحلة أولى " .

وتناول اللقاء ملف الجفاف، وتأثيراته الكبيرة على العراق، وقد أكد الكاظمي على أهمية مساعدة العراق في هذا الملف الذي يرتبط بحياة المواطنين واقتصاديات البلد " .

فيما أكد غوتيريش من جانبه على ضرورة معالجة مشكلة الجفاف التي يعاني منها العراق؛ بسبب ما تقوم به بعض الدول المتشاطئة من تغيير مسارات الأنهر.

كما اكد غوتيريش رفضه للاعتداءات التي تمس سيادة العراق، وتأكيده على دعم وحدة العراق، ورفضه التدخل في شؤونه الداخلية " .

وعبر الكاظمي بحسب البيان، عن شكره لجهود بعثة الأمم المتحدة في مساعدة العراق بإقامة انتخابات شفافة ونزيهة، مشيداً بدور الأمم المتحدة وبرامجها الإنمائية لتعزيز القدرات المحلية، وفي تأهيل المتضررين من الإرهاب، ومشاريعها في مجالي البيئة والتنمية المستدامة "./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار