12
أغسطس
2022
القبانچي : الأولوية لتشكيل حكومة تجمع الشمل .. و القتال لايؤدي الى نتيجة
نشر منذ Aug 12 22 pm31 02:21 PM - عدد المشاهدات : 163

النجف/ المرسى  نيوز/ سعدون الجابري

أكد إمام جمعة النجف الأشرف السيد صدرالدين القبانچي ، أن الأولوية لتشكيل حكومة تجمع الشمل تحارب الفساد و تصحح المسار .

و أكد القبانچي : في خطبة جمعة النجف الأشرف التي القاها في الحسينية الفاطمية بالمدينة القديمة للنجف أن الأولوية لتشكيل حكومة تجمع الشمل ، و يشترك فيها كل من يسعى لإنجاح التجربة العراقية .  محذراً من الإقتتال .

واضاف "  أن لدينا ثلاث ثوابت في هذا الشأن وهي :  الثابت الأول أن العراق لجميع العراقيين ، و الجميع يجب أن يشترك بتشكيل الحكومة ، و الثابت الثاني لا خيار إلا الحوار لأن القتال لا نتيجة فيه ، و الثابت الثالث الأولوية لتشكيل حكومة تجمع الشمل ، و يشترك فيها جميع من يرغب في نجاح العملية السياسية و تصحيحها و إزالة الفساد . 

واوضح" أننا سنصل عما قريب لعبور هذه الأزمة ببركة محمد وال محمد ، و حول أزمة الكهرباء نعبر عن أستهجاننا ، لما يشهده الجنوب و الوسط من أزمة حادة في الكهرباء ، تلتها أزمة ماء في البصرة .مناشدا الحكومة لمعالجة الموقف و نحن نعرف أن لا حياة لمن ننادي .

و بالشأن الدولي حول العدوان الصهيوني على غزة و سقوط 44 شهيد و مئات الجرحى اكد القبانجي: هذا يعني أن إسرائيل لا تعرف منطق السلم و لا يمكن التعايش معها ، و لينظر دعاة التطبيع ما تصنع إسرائيل و هم أمام أدلة دامغة ، أن إسرائيل لا يمكن التطبيع معها .  لافتاً : إلى أننا نعلن عن تضامننا مع الشعب الفلسطيني في كفاحه ضد الإحتلال الصهيوني ./أنتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار