27
يونيو
2022
جلسة حوارية في البصرة تناقش واقع التحديات لحرية التعبير عن الرأي والانتهاكات
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 58

 البصرة / المرسى  نيوز

 ناقش ناشطون ومدافعون عن حقوق الانسان في محافظة البصرة  / الحق في التعبير عن الرأي الركن الثاني للحقوق الأساسية في الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها العراق وضمنها دستور العراق ٢٠٠٥ (بين الحماية.. والانتهاكات) " في جلسة حوارية نظمها مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة بحضور ممثل مكتب حقوق الانسان التابع لبعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (unami). على قاعة اتحاد رجال الأعمال في البصرة .

وذكر مدير مكتب حقوق  الانسان في البصرة مهدي التميمي لـ / ف  تضمنت الجلسة الحوارية  مناقشات مهمة حول مؤشرات واقع التحديات لحرية التعبير عن الرأي والاعتقالات التي طالت عدد من المتظاهرين وكذلك ملف شهداء و جرحى التظاهرات .

واضاف " تلى الناشطون بيانا تضمن نقاط مهمة  اهمها  " حصر كل قضايا حرية التعبير عن الرأي في محكمة قضايا حقوق الانسان ،  وكذلك طلب لقاء رئيس الاستئناف والمدعي العام بحضور مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان ومكتب حقوق الانسان التابع لبعثة الامم المتحدة.

واوضح التميمي كما طالبوا بكشف التحقيقات عن شهداء وجرحى التظاهرات ووقف الملاحقات والاعتقالات للناشطين وتم تسليم البيان إلى مدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان و نسخة إلى ممثل مكتب حقوق الانسان التابع لبعثة الامم المتحدة./ انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار