27
يونيو
2022
نائب عن البصرة يقترح انشاء صندوق لدعم مرضى السرطان
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 36

البصرة / المرسى نيوز

 اقترح النائب عن محافظة البصرة أحمد طه الربيعي، انشاء صندوق وطني لدعم مرضى الاورام السرطانية لاسيما بعد ازدياد الحالات المصابة في محافظة البصرة وغيرها من المحافظات الجنوبية.

وقال الربيعي في بيان صحفي إنّ"اعداد الحالات المصابة بالأمراض السرطانية في البصرة والمناطق الجنوبية في ازدياد مستمر حتى بلغ عدد الحالات المسجلة في مركز الاورام في البصرة منذ العام ٢٠٠٤ حوالي (٣١٣٩٢)وبمعدل (٢٢٠٠) حالة سنويا وهذه الحالات تستدعي جهدا وطنيا من جميع مفاصل الدولة للمحافظة على حياة المواطنين.

وبيّن ان مؤشرات خطيرة تسجل بشكل دوري ارتفاعا في انواع معينة من الاورام السرطانية مثل سرطان القولون والمثانة والغدد اللمفاوية وسرطان الثدي لدى النساء .

وابدى الربيعي اسفه العدد الكبير لمعدل الوفيات الشهري حوالي ٦٠ حالة وفاة من مركز الأورام السرطانية لوحده ، وان أحد أهم اسباب الوفيات هو نقص الأدوية الخاصة بعلاج هذا المرض .

وأكدّ ، سعيه في جمع تواقيع لإنشاء صندوق وطني لمكافحة الأمراض السرطانية وعلاجها من خلال تخصيص نسبة محددة من مبالغ البترودولار ، وذلك لتمكين الجهات المختصة من توفير الأجهزة والعلاجات اللازمة من مناشئ رصينة وتقليل حالات الوفيات./ انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار