17
يونيو
2022
القبانچي : العراق يقترب من تشكيل الحكومة وعبور الإنسداد السياسي
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 47

النجف / المرسى  نيوز / سعدون الجابري

كشف إمام جمعة النجف الأشرف السيد صدرالدين القبانچي عن الإقتراب نحو تشكيل الحكومة العراقية وعبور الإنسداد السياسي .  : مؤكدا أن قمة بايدن المزمعة غير موفقة وهدفها الإبتزاز المالي والتطبيع ومواجهة ايران .

واكد القبانچي في خطبتة في الحسينية الفاطمية: الإقتراب نحو تشكيل الحكومة وعبور الإنسداد السياسي ، محدداً مجموعة أولويات لتشكيل الحكومة وهي أن تكون حكومة مشاركة الجميع وبدون إقصاء ، وحكومة تعتمد على الكفاءات قبل المحسوبيات ، وبعيدة عن الإنتماءات الخارجية ، وتعمل على مصالح الوطن والشعب قبل الآخرين . 

واعتبر: ان القمة الأقليمية لدول الخليج بمشاركة مصر والأردن ، والمزمع عقدها في السعودية بدعوة وإدارة الرئيس الامريكي بايدن ، بأنها قمة ظاهرها يختلف عن باطنها . مبيناً : أنها تبطن ثلاثة أمور وهي المزيد من النهب المالي ، والضغط بأتجاه التطبيع ومواجهة ما يسمى بالخطر الايراني . 

واوضح : أن هذه القمة قد أعلن عنها أنها تعقد بسبب أزمة الحبوب الغذائية التي يشهدها العالم .مؤكداً : أنها قمة غير مرحب بها وغير موفقة .. ونحن نمر في ذكرى فتوى الجهاد الكفائي وتأسيس الحشد الشعبي ، ولولا الفتوى لإنتهى العراق ولو لا أستجابة الشعب العراقي ، لكان العراق في خبر كان ..!!

وتابع  القبانجي ان: المرجعية صمام الأمان لكل معضلة يواجهها العراق والحشد ذراع العراق ، والروح الحشدية تلهب حماس العراقيين في مواجهة أي خطر ، لأنهم يمتلكون علي والحسين (عليهما السلام) . محذراً : من إستغلال التظاهرات المطلبية سياسياً ، والتي تشهدها عدد من المحافظات ، للمطالبة بحقوق المحاضرين والخريجين والمطالبة بتوفير الماء .

وشكر القبانچي :  وزارة الخارجية العراقية لقرارها بالسماح للزوار الإيرانيين الدخول للعراق برياً بدون تأشيرة ./ أنتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار