18
مايو
2022
نائب عن البصرة : موافقة رسمية لالغاء تحويل حملة الشهادات في وزارتي الدفاع والداخلية الى حراس اصلاحيين
نشر منذ May 18 22 am31 10:49 AM - عدد المشاهدات : 422

البصرة / فنارنيوز

اعلن النائب عن محافظة البصرة علي شداد " عن إستحصاله موافقة النائب الأول لرئيس البرلمان حاكم الزاملي لإلغاء قرار مجلس الأمن الوطني رقم (4) لسنة 2022 والذي يتضمن تحويل (1000) منتسب من وزارة الدفاع و (1000) منتسب من وزارة الداخلي إلى ملاك وزارة العدل للعمل بصفة حارس إصلاحي" .

وقال "شداد"في بيان ان النائب الاول لرئيس البرلمان حاكم الزاملي وافق على إلغاء فقرة الحارس الإصلاحي في وزارة العدل للمنتسبين من حملة الشهادات العليا والأولية والذين تم تحويلهم من وزارتي الدفاع والداخلية ، كون هذه الصفة تعتبر عسكرية ولا تتناسب مع اختصاصاتهم ، حيث تم تحويلهم من الملاك العسكري إلى الملاك المدني كما نصت بذلك المادة 12 ثانيا من قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2021 ".

ولفت "شداد" إلى أن قرار مجلس الأمن الوطني بتحويل (2000) منتسب من وزارتي الدفاع والداخلية للعمل بصفة حارس إصلاحي في وزارة العدل يتضمن مخالفات قانونية عديدة وتقاطعا ملحوظا مع أغلب القوانين النافذة" .

شار إلى أن "المئات من حملة الشهادات العليا والأولية قدموا طلبات تظلم إلى مكتب النائب علي شداد لمتابعة قضيتهم مع الجهات المعنية خصوصا بعد تحويلهم إلى وزارة العدل للعمل بصفة حارس إصلاحي" ./ انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار