21
ابريل
2021
الحمامي :يعترض على التشغيل المشترك في الموانئ .. ويحذر من ضياع أي فلس تخسره بسبب الالتفاف على القوانين المرعية
نشر منذ Apr 21 21 pm30 12:42 PM - عدد المشاهدات : 312

البصرة / المرسى نيوز

 ابدى النائب عن محافظة البصرة كاظم فنجان الحمامي  اعتراضه على التعاقد مع غير اللإدارة وتشغيل أسطول الموانئ. . منوهاً الى أهمية هذا الأسطول ودوره الريادي في تعظيم الموارد المالية لصالح الشركة ولصالح العاملين فيها. .

وقال الحمامي في بيان صحفي " انه من السخرية من الصيغة الهزيلة التي كُتبت فيها دراسة الجدوى الممهدة لمشروع المجازفة والمقامرة بأسطولنا لحساب الغير. واوضح "  ان قانون الموانئ نفسه هو المانع الشرعي والقانوني الذي لا يسمح بالمضي في هذا النوع من التعاقدات المشبوهة، فالقانون يلزم الشركة بإدارة اسطولها بنفسها ويمنعها من التفريط به.  متوعداً بمخاطبة المجلس الاقتصادي الوزاري للتحذير من هذه الخطوة غير المحسوبة العواقب. وبخلاف ذلك فأن الشركة ستصبح خالية الوفاض، ولا طاقة لها على تحقيق النمو المالي المنشود، وربما سيقتصر دورها على توفير رواتب موظفيها من فتات النسب المئوية الضئيلة التي تجمعها من الغير بعد تعاقدها معهم، وستصبح حوافز الموظفين وأرباحهم في حكم الماضي القديم. .

وطالب الحمامي رئيس لجنة الخدمات النيابية، بالخروج من صمته وتأدية واجبه التشريعي كما ينبغي. .

وحذر الحمامي"  اعضاء المنتخبين في مجلس إدارة الموانئ، من هذا المنزلق الخطير، ومحملهم المسؤولية الكاملة عن ضياع أي فلس تخسره الموانئ من جراء الالتفاف على القوانين المرعية. مشيرا " ستبقى الموانئ قلعة وطنية شامخة وقادرة على مواصلة مسيرتها الظافرة التي بدأتها عام ١٩١٩ بنفس العزيمة والثبات./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار