17
يناير
2021
بعد اغلاقه منذ عام 2003 .. الموانئ: تباشر بفتح شارع المطار خلف فندق شط العرب
نشر منذ Jan 17 21 pm31 03:27 PM - عدد المشاهدات : 421

البصرة / المرسى نيوز

باشرت الشركة العامة لموانئ العراق احدى تشكيلات وزارة النقل " بالتعاون مع حكومة البصرة المحلية بفتح شارع المطار خلف فندق شط العرب الذي اغلق منذ عام 2003 .

وذكر المدير العام للشركة المهندس فرحان محيسن الفرطوسي في بيان تلقت / المرسى نيوز / نسخة منه " تم الإيعاز لأقسام الشركة بالتعاون مع لجنة رفع التجاوزات وشرطة الموانئ لفتح الشارع خلف فندق شط العرب هو المناسب لفك الاختناقات من شارع دينار باتجاه الحي السكني الجديد في النجيبية والمطار باتجاه جسري خالد والنجيبية .

وقال الفرطوسي انه وحسب المخططات ستقوم البلدية بتحديد الأرصفة وحوض الشارع والجزرة الوسطية كونه شارع سيخدم الجميع , موضحاً ان الشركة ساهمت من خلال جهدها الهندسي وقسم الإنقاذ والسكنية والاعلام والمالية بذلك خدمة للصالح العام .

من جانبه قال المهندس الاستشاري ثائر هادي جبار مسؤول ملف الأراضي في الشركة شرعت الاليات بعملها في فتح الشارع وتم تنظيف الموقع وإزالة الأرصفة التي تتعارض مع الشارع من أنابيب الماء والكيبل الكهربائي ، مؤكدا انه بالتعاون مع البلدية يتم تحديد معالم الشارع وبمساعدة معدات وآليات ديوان المحافظة .

وفي ذات السياق اوضح مدير قسم الاملاك والأراضي في الشركة عبد الجبار عبود زبون أن هناك معوقات من قبل بعض المتجاوزين وتم رفع دعاوى قضائية على المعنيين منهم وسيتم التعاون مع البلدية لتثبيت الحدود ومن ثم إخراج سندات فردية وسيتم خلال هذا العام تمليك الموظفين . /انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار