8
مايو
2024
اللّجنة العليا للاعمار والاستثمار توافق على عدد من المشاريع في بغداد والمحافظات
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 33

بغداد / المرسى نيوز

ناقشت اللّجنة العليا للاعمار والاستثمار برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني عددا من الفرص الاستثمارية في بغداد والمحافظات ، وقررت المضي بحزمة من المشاريع المهمة لتنشيط حركة الاقتصاد .

وذكر المكتب الاعلامي للسوداني في بيان :" ان رئيس مجلس الوزراء ترأس عصر اليوم، الاجتماع السابع للّجنة العليا للاعمار والاستثمار".

واضاف :" ان الاجتماع شهد مناقشة عدد من الفرص الاستثمارية في بغداد والمحافظات، بمختلف القطاعات، والمضي بحزمة من المشاريع المهمة، التي تسهم في تنشيط حركة الاقتصاد وتوفير العديد من فرص العمل للشباب"، مبينا انه :" في مجال الطاقة، تمت الموافقة على مشروع استثمار محطة التاجي الغازية، وكذلك الموافقة على انشاء مشروع الطاقة الشمسية في محافظة بابل، ومشروع ربط الطاقة الكهربائية بين العراق والمملكة العربية السعودية".

 ووافقت اللجنة ، بحسب البيان ، على انشاء مستشفى الصحة النفسية وعلاج الادمان في منطقة الغزالية بالعاصمة بغداد ، وجرت الموافقة على مشروع انشاء مستشفى سعة 400 سرير، على مقطع من ارض معسكر الرشيد في العاصمة بغداد، كما تمت الموافقة على مشروع شركة تويوتا، الذي يتضمن انشاء مجمع متكامل يضمّ وحدات صناعة الملحقات والاكسسوارات الخاصة بالمركبات ومستودعات قطع الغيار ومركز اعادة تدوير المطاط واللدائن ومركز تدريب وتأهيل كوادر العمل العراقية ومركز فحص المركبات قبل التسليم PDI ومركز تخزين المركبات".

وفي القطاع الصناعي ، جرت الموافقة على مشروع انشاء مدينة صناعية في محافظة البصرة لانتاج الحديد والصلب، بالشراكة مع الشركة العامة للحديد والصلب و، كذلك مشروع انتاج الزجاج المسطّح العائم ومشروع انتاج القناني والجِرار الزجاجية"./ انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار