16
اكتوبر
2021
لاول مرة ....الرباع العراقي علي عمار يحقق وسامين للعراق في بطولة العالم برفع الاثقال
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 99

ميسان / المرسى نيوز

أحرز لاعب منتخبنا الوطني برفع الأثقال الرباع العراقي علي عمار يسر وسامين فضي برونزي في بطولة العالم للشباب برفع الأثقال التي اختتمت مؤخرا في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بمشاركة وبمشاركة (52) دولة.

وأكد مدرب المنتخب الوطني برفع الإثقال عبد الكريم عبد الحسن في تصريح صحفي إن تحقيق أي انجاز يحتاج إلى إيمان بماتقدم وتعمل وتهدف إليه والى إرادة للمضي بما تؤمن لتحقيق الانجاز المخطط له لذلك نؤمن إننا آمنا بقدرات اللاعب وخلقنا لديه روح الإرادة لتحقيق الانجاز في أهم بطولة ألا وهي بطولة العالم للشباب برفع الأثقال والتي اختتمت مؤخراً في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية حتى تحقق الانجاز الأول مرة في تاريخ اللعبة .

وأضاف عبد الحسن : كانت المنافسة شديدة جداً إلا أن الإرادة كانت اشد والتصميم بصناعة انجاز للعراق في ظل الظروف التي نعيشها كان الهاجس الأكبر حتى حقق الرباع علي عمار يسر وسامين فضي وبرونزي ، مشيرا ً، إلى أن العراق شارك في هذه البطولة بلاعب واحد وهو علي عمار يسر بوزن 102 كغم وتمكن من تحقيق الوسام الفضي بفعالية النتر رافعاً 185 كغم والوسام البرونزي في المجموع بعدما حقق 149 كغم في فعالية الخطف.

وتابع عبد الحسن : كنت مؤمن تماماً بفوز اللاعب لمايمتلكه من مؤهلات وسط إحباط الكثيرين أو عدم توقعهم في تحقيق انجاز بلاعب واحد إلا أننا كثفنا جهودنا مع اللاعب وهو كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الانجاز الذهبي وخطف الوسام الذهبي الا ان المنافسة كانت شرسة بينه وبين بطل العالم الكازخستاني.

 

وأوضح عبد الحسن إن الانجاز الذي حققه لاعبنا الفذ الذي افخر إني أشرفت على تدريبه كان انجازاً لكل العراقيين وان من ساهم في تهيئة كافة الأجواء لتحقيق الانجاز ادري الوفد الدكتور مصطفى صالح الذي كان لروحه الطيبة وتعاونه الأثر الكبير في خلق بيئة صحية لشحذ همم اللاعب وتحقيق الانجاز الذي يعد الأول من نوعه .

وطالب الاتحاد العراقي لرفع الإثقال واللجنة الاولمبية الوطنية العراقية ووزارة الشباب والرياضة للاهتمام بهذا البطل لانه ثروة وطنية وجب رعايتها والاهتمام بها لتحقيق مزيد من الانجازات المستقبلية , شاكرا للاتحاد العراقي لرفع الإثقال رئيساً وأعضاء ثقتهم به وتسميته مدرباً للمنتخب الوطني في مثل هكذا حدث عالمي .

يذكر ان المدرب عبد الكريم عبد الحسن من مواليد محافظة ميسان عام 1961 وله تاريخ مميز في مجال التدريب وتطوير قدرات اللاعبين في محافظة ميسان , فضلاً عن مشاركته في بطولات عديدة أمثال بطولات آسيا وغرب آسيا وبطولات العرب والعالم , وقد اشرف على تدريب الكثير من اللاعبين والرباعيين العراقيين ./انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار