23
سبتمتبر
2021
مكتب حقوق الانسان بالبصرة " يطالب الداخلية بتشديد الرقابة على إجراءات الاعتقال والتحقيق والاحتجاز
نشر منذ Sep 23 21 pm30 09:58 PM - عدد المشاهدات : 536

البصرة / المرسى نيوز

طالب مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة، اليوم الخميس، وزارة الداخلية بتشديد الرقابة على إجراءات الاعتقال والتحقيق والاحتجاز للمتهمين.
وقال المكتب في بيان تلقت / المرسى نيوز/ نسخة منه  "بعد الرصد الميداني والزيارات والمتابعة الدقيقة لمراكز الاحتجاز ومدى انفاذ لوائح حقوق الإنسان فيها في محافظة البصرة، نطالب وزارة الداخلية بضرورة تشديد الاجراءات الرقابية على الجهات الاجرائية التحقيقية كافة".
ودعا الى "تنفيذ قرارات مجلس القضاء الأعلى في ملف التحقيق والذي يجري على يد موظفي انفاذ القانون، والعمل على تدريبهم المستمر وخصوصا على مواد حقوق الإنسان في الاعتقال والتحقيق والاحتجاز السابق للمحاكمة".
واكد ضرورة "متابعة التقارير الصادرة من مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في البصرة، وهو الجهة الرقابية التي تعمل وفق مواد الدستور وقانون المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق رقم 53 لعام 2008 المعدل في انفاذ لوائح الاحتجاز السابق للمحاكمة، والعمل على تسهيل مهام محاميّ الدفاع".
وحث المكتب ، وزارة الداخلية على "التحقيق في التقارير الأخيرة التي رفعتها شعبة حقوق الإنسان في البصرة التابعة الى مكتب وزير الداخلية"./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار