29
يونيو
2020
بعد ضجة البروتوكول العراقي.. تعديل جديد على علاج مصابي كورونا
نشر منذ 1 اسابيع - عدد المشاهدات : 31

بغداد / المرسى نيوز  

وجهت وزارة الصحة والبيئة باعتماد بروتوكولاً جديداً لعلاج المصابين بفيروس كورونا.  

وذكرت الوزارة بحسب وثيقة رسمية " حصلت عليها "المرسى "، موجهة إلى كافة مديريات الصحة في المحافظات واقليم كردستان، أنه "بشأن تحديث البروتوكول متضمناً الأدوية المضافة وتفاصيلها".  

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، في تسجيل صوتي، اطلع عليه "المرسى"، أن "العلاج الروسي الذي كثر الحديث عنه في الآونة الأخيرة (الريمدسفير)، هو ليس روسياً، بل هو مضادات حيوية للفيروسات، معتمد في العديد من بلدان العالم، وأن قرار تعديل أو إدخال أي بروتوكول علاجي يعود إلى لجنة مستقلة ومختصة، ووزير الصحة ليس له سلطة مباشرة على عملها، وهي من تقرر اعتماد أي بروتوكول علاجي من عدمه، في مجالات الطب المختلفة".  

وأضاف، أنه "قبل أسبوع كان هناك توجيه باعتماد وتجربة ما يسمى بالعلاج الروسي، على مرضى كورونا ولكن ذلك يقر يحتاج إلى قرار إداري".  

وأشار إلى أن "الوزارة تعتمد على العلاج باسمه العلمي بغض النظر عن الشركة المصنعة، حيث تتم الموافقة على أي علاج أو مستحضر للاستخدام البشري، وفقاً لفحوصات معتمدة على طبيعة ونوع العلاج وكفاءته".  

وتابع، "من الأخطاء التي شاعت هي تسمية المضاد الفيروسي الروسي الصنع بالمضاد أو العلاج الروسي، فهو علاج مستخدم في اليابان، والإمارات، وروسيا، وتركيا، ومصر ودول أخرى، عملت على تجربة هذا العلاج على المصابين بفيروس كورونا./انتهى ٤ 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار