24
فبراير
2021
محافظ النجف : تسجيل أكثر من 17 حالة وفاة بفيروس كورونا منذ دخول السلالة الجديدة من الوباء
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 73

النجف/المرسى نيوز/ سعدون الجابري

أعلن محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري عن تسجيل أكثر من  17  حالة وفاة بفيروس كورونا منذ دخول السلالة الجديدة من الوباء على العراق عموماً والنجف بالخصوص .مشيراً الى أن معدل الاصابات في تزايد بالمحافظة ، و هنالك أضعاف من الإصابات غير المعلنة بالمحافظة ، والمستشفيات بالمحافظة اكتظت بأعداد المصابين .

وقال الياسري في تصريح لمكتبة الإعلامي اليوم الأربعاء: ان السلالة الثانية دخلت للعراق والنجف هي ليست بمعزل عن العراق ، وأعداد الإصابات بتزايد يوم بعد آخر ، مبينا " حيث سجلت مؤخراً أكثر من  668 إصابة وهذا فقط المعلن ليوم واحد ، وهؤلاء هم من راجعوا مؤسساتنا الصحية وهناك أضعاف هذا الرقم هم غير مراجعين وهناك حالات وفيات أيضاً .

وأكد المحافظ : أن عدد الوفيات منذ دخول السلالة الجديدة لحد اليوم في النجف وحدها أكثر من  17  حالة وفاة وهذا رقم كبير جداً ، كما أن مستشفى الأمل التخصصي للأمراض الوبائية اكتظت بالمصابين الراقدين بسبب ڤيروس كورونا ، من بينهم حالات حرجة كثيرة ، ونحن نعزي أسر المتوفين بهذا الوباء والشفاء العاجل لجميع المصابين ، وهذه تعد خسارة لأبنائنا بسبب الجائحة اللعينة .

واضاف الياسري : نحن في خلية الأزمة رؤيتنا أن نفتح المدينة ونلتزم جميعاً  بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وهو الحل الأمثل ، ونأتي بقانون قوي وفرض غرامات على كل شخص يخالف القانون وهذا هو الحل الأمثل والأسلم .

واقترح المحافظ : على الصحة والسلامة الاتحادية الوطنية بعدم غلق المحافظة ، كون هذا سيسبب أزمة مالية واقتصادية للكثير من المواطنين ، لافتا الى ان أسلوب حظر التجوال رائع لكنه بنفس الوقت سيؤثر على العوائل الفقيرة والكسبة وعلى الناس البسطاء الذين يعملون بقوت يومهم ، والدولة تمر بأزمة خانقة وهذا هو واقع الحال .

وتابع محافظ النجف:  أن نسبة 99% من أبناء المحافظة قبل خطة الحظر الجزئي الحالي كانوا غير ملتزمين بلبس الكمامة ، لكن الآن أعدادا كبيرة من المواطنين ارتدت الكمامات والتزموا بتوجيهات وتعليمات خلية الأزمة ، وذلك لإبعادهم شر هذا الوباء القاتل ./أنتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار