23
فبراير
2021
عمار طعمة " يطالب بتشديد الإجراءات الرقابية على تصرفات المحافظين المالية لمنع الهدر والفساد المالي
نشر منذ Feb 23 21 am28 11:52 AM - عدد المشاهدات : 289

البصرة / المرسى نيوز

طالب رئيس كتلة النهج الوطني عمار طعمة " بتشديد الإجراءات الرقابية على تصرفات المحافظين المالية لمنع الهدر والفساد المالي  .

وقال طعمة في مع قرب إقرار الموازنة وتضمينها تخصيصات استثمارية وزارية وتنمية المحافظات فان الحاجة تشتد لاعتماد إجراءات واليات رقابية واضحة وحازمة لمتابعة إنفاق هذه التخصيصات خصوصا مع تأشير التجارب الماضية على هدر وفساد كبير في كل التخصيصات .

وأضاف " ان هداف التنمية وتقديم الخدمات لايتحقق بمجرد إدراج التخصيصات الاستثمارية وتنمية المحافظات بل لابد من التركيز على رقابة جميع مراحل  إنفاق هذه المبالغ الطائلة وبخلافه فإنها ستذهب في فيافي بني سعد وتتقاسمها القوى النافذة بعيدا عن مصالح مواطني المحافظات عموما .

ولفت الى انه ما يزيد القلق بتفريط وتضييع هذه التخصيصات بعيدا عن أهدافها الحقيقية ما يصلنا من مؤشرات مريبة لتصرفات بعض المحافظين التي وصلت إلى حد التجاهر وعدم التخفي في ممارسة أساليب الفساد بإشكاله العديدة دون حساب لرادع مجتمعي أو قضائي .

واوضح طعمة "  نعتقد أن تفعيل  الرقابة الشعبية الواعية المنضبطة في متابعة مصير الأموال المخصصة للمحافظات والموازنة الاستثمارية وإلزام الحكومات المحلية بطرح كل المعلومات والإجراءات المرتبطة بإنفاق هذه الأموال امام الرأي العام وفي متناوله ليتم توظيف زخم الرقابة الشعبية ومعاناة المحرومين في تقويم الحيود والانحراف عن مصالح الشعب ومساءلة المتلاعبين بالمال العام واستنقاذه من أياديهم غير الأمينة  ./ انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار