13
فبراير
2021
اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة يضيف الشاعرة "في السياب" في جلسة شعرية
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 62

البصرة / المرسى نيوز / سهاد عبدالرزاق

ضيف اتحاد الأدباء والكتّاب في البصرة/ منتدى أديبات البصرة الشاعرة  "فيء السياب" في جلسته الأسبوعية.

وادارة الجلسة الشاعرة  "منتهى عمران " تحدثت قائلةً: تعد "السياب" شاعرة وطبية اختصاص،  فضلاً عن عملها في العديد من القنوات  الإذاعية.

أضافت "عمران"،  أن  الشاعرة تعمل في  إعلام وزارة الصحة، فضلا عن كونها ناشطة  في حقوق الانسان  وتمكين  المرأة ، أصدرت  عام  ٢٠١٧  مجموعتها  الشعرية الأولى التي  حملت عنوان" الموتى لا يجيدون الحب" وعام ٢٠١٨ ، صدر لها مجموعة  شعرية  بعنوان" قلبي  يتحدث الفرنسية".

وشارك رئيس الاتحاد الدكتور سلمان كاصد  في مداخلة نقدية مهمة .. بالإضافة لمداخلة الناقد خالد خضير الصالحي عقب فيها على ما دار من حوار مع الشاعرة حول جنس النص الأدبي ودور الكاتب في تحديده.

 

واشارت الشاعرة  السياب  في معرض حديثها على أنها قد كتبت قصائد  عمودية، والكتابة تبقى  هي  ذلك  الاحساس الذي  لايحدد بأي إنتماء ولأي  نوع من القصائد  .

ومن الجدير بالذكر ان فــيّ سعود السياب شاعرة وكاتبة من البصرة وهي طبيبة اختصاص نسائية وتوليد  حاصلة على الدبلوم العالي في النسائية والتوليد سنة٢٠١٦ من كلية الطب جامعة البصرة ، وحاصلة على الدبلوم في السونار والايكو من الهند عام ٢٠١٢.

استطاعت ان تجد ضمن جدول اعمالها المزدحم وقتاً لتنقل شغفها في الكتابة والشعر  والاعلام الى ارض الواقع وحصلت على فرصة في رواج لاول مطبوع وهو الموتى لا يجيدون الحب .. ٢٠١٧ .ولها كتاب اخر في الشعر والنثر قلبي يتحدث الفرنسية .. ٢٠١٨ .

شاركت كمتحدثة في مؤتمر تيد اكس مناوي باشا في اذار كقصة نجاح عام ٢٠١٧

و شاركت الشاعرة في عدة مهرجانات وحصلت على عدة شهادات تقديرية اخرها من ديوان محافظة البصرة للابداع اشتغلت في مجال الإعلام  وناشطة في مجال حماية وتمكين المرأة./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار