12
فبراير
2021
المرجع الخالصي يدين تدخل السفارات الأجنبية في الشأن الداخلي العراقي
نشر منذ Feb 12 21 pm28 03:09 PM - عدد المشاهدات : 496

بغداد / المرسى نيوز

دعا المرجع الديني الشيخ جواد الخالصي إلى ضرورة ان يتحلى المؤمن بالصبر لمواجهة أحداث الحياة ، وتوقع الفرج والنصر في أية لحظة .

وقال الخالصي خلال خطبة الجمعة في مدينة الكاظمية المقدسة " نحن على ابواب شهر رجب الأصب ، ومن اهم هذه الواجبات هو نكران الذات والإخلاص في عبادة الله تعالى ، ويتجلى ذلك في تنازل الإنسان عن الأنا الدنيوية والاجتماع ، على مبدأ الحق مع الآخرين ليشكل الناس والجمهور والمؤمنون كتلة واحدة في الامة .

ودان الخالصي : تدخل السفير البريطاني في الشأن العراقي الداخلي ، خاصة اعلانه بأن السفارة البريطانية هي الراعية للسطلة في العراق  ، والحامية لمصالحه ومصالح شعبه ، وهذا الشيء معلوم عندنا بأن (العملية السياسية) هي من نتائج الاحتلال ، وهذا هو الذي جعل الشعب العراقي يمقت هذه السلطة في الماضي كما يمقتها اليوم . مشيراً : إلى ان نهاية الحكم الملكي المأساوية كانت بسبب ارتباطها بالسفارة البريطانية ، فلا داعي لأن يزيدوا بكشف الاوراق لأن النهايات ستكون اشد قسوة ، وأن البرامج التلفزيونية التي يراد منها اظهار الحاجة او التبعية الدائمة للغرباء والمحتلين .

وبين "  ان وظيفة الإعلام الاساسية هو إظهار الحقائق لا ان التغطية عليها ، فالسفارة البريطانية لم تأتِ إلى العراق لتحارب الارهاب ، بل جاءت إلى العراق فأوجدت الارهاب ، وهم الذين تدخلوا في العراق بشكل غير قانوني وغير رسمي ، وهم الذين دمروا العراق وجعلوا منه بلداً متخلفاً .

واضاف"  ان اللقاء الأخير للسفير البريطاني كشف كثير من الامور الواقعية التي كنّا نؤكد عليها سابقاً ولا تقبل منّا ، ومنها ان هذا السفير اكد وجود فصائل مسلحة تابعة لدولة الاحتلال قد دُمجت في العملية السياسية ، ولا شك انها هي من كانت تثير الفتنة الطائفية خصوصاً في البلاد ، وهي أوصلت البلد إلى هذا الحال من التفكك والفساد .

واكد الخالصي "  ان هناك دعوات قضائية ومحكمة قائمة ضد رئيس الوزراء السابق "توني بلير" من قبل المدعي العام  في بريطانيا (اللورد كولد سميث) بسبب خداعه مجلس العموم وممثلي الشعب في بريطانيا ، وأن  العراق هو البلد المحور في المنطقة ، وهو المؤهل لحل أزمات المنطقة كلها ، لأنه يربط بين العالمين الإسلامي والعربي ، وبسبب موقعه هذا يحارب من كل الجوانب لكي لا يقوم بهذا الهدف السامي ، فإذا قام العراق قامت المنطقة كلها ، واذا قامت المنطقة سيتغير العالم بلا شك ./أنتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار