22
يناير
2021
البصرة تستعد لإقامة مهرجان المربد الشعري الـ 34 في آذار المقبل
نشر منذ Jan 22 21 am31 11:06 AM - عدد المشاهدات : 342

البصرة / المرسى نيوز

 بدأت الاستعدادات في محافظة البصرة لإقامة مهرجان المربد الشعري بدورته 34 والتي تحمل اسم الشاعر الراحل إبراهيم الخياط والذي سيقام للفترة من 11 – 16 آذار المقبل .

وذكر الناطق الرسمي باسم اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة حبيب السامر في تصريح " اليوم الجمعة " أن اجتماعا عقد بين حكومة البصرة المحلية والاتحاد لمناقشة أبرز ملفات استضافة فعاليات مهرجان المربد الثقافي بدورته الرابعة والثلاثين. والذي تم تحديد اقامته في شهر آذار المقبل في البصرة .بدعم من الحكومة المحلية والشركات النفطية والمؤسسات الحكومية في المحافظة .

وأضاف " تم مناقشة تشكيل اللجان ومنها اللجنة العليا برئاسة محافظ البصرة اسعد العيداني واللجنة التحضيرية برئاسة رئيس اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة الدكتور سلمان كاصد واللجان التنظيمية الأخرى التي ستساهم في إنجاح المهرجان وإظهاره بالمظهر الذي يليق بالبصرة وتاريخها الحضاري والثقافي والأدبي والشعري .

وأوضح السامر سيتم توجيه الدعوات للشعراء مميزين أجانب وعرب وعراقيين داخل وخارج العراق للمشاركة في المهرجان مع مراعاة دور السلامة والإجراءات الصحية المتبعة .

لافتا الى ان مهرجان المربد في هذا العام سيختلف تماما حيث سينتقل من التنظري الى النقد التطبيقي بمشاركة عدد من الأكاديميين و النقاد من خارج العراق وداخله وسيتم إرسال القصائد الى النقاد لقرأتها بعد الجلسات الشعرية والذي ينتقل من الجانب التنظيري إلى الجانب التطبيقي بعد أن تم تقليص القراءات الشعرية الى 8 قصائد في كل جلسة . مشيرا الى مشاركة أسماء مهمة في الشعر والنقد والفنون الأخرى وإقامة معارض متنوعة خلال المهرجان ./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار