20
يناير
2021
افتتاح أكبر محطات توليد الطاقة الكهربائية في شركة نفط البصرة في نيسان المقبل
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 65

البصرة / المرسى نيوز

 تعمل ملاكات شركة نفط البصرة في هيأة تشغيل الزبير مع الجهات الساندة على وضع اللمسات الأخيرة لإنجاز أكبر المحطات الخاصة بتوليد الطاقة الكهربائية في شركة نفط البصرة.

وقال مصدر في إعلام الشركة في بيان"  ان محطة توليد الطاقة الكهربائية( power plant) في أحد المواقع التابعة لحقل الزبير تعد واحدة من العقود المهمة التي أبرمتها نفط البصرة مع شركة General Electric لرفد حقل الزبير بالطاقة الكهربائية وكذلك رفد الشبكة الوطنية بـ 300-400 ميغاواط مما يسهم في تحسينها.

ونقل المصدر ، عن رئيس المهندسين الأقدم نهى صالح فاضل مدير المشروع بقولها  “يعد هذا المشروع أحد مشاريع البنى التحتية للعراق ومحافظة البصرة كونه سيرفد الشبكة الوطنية بما يصل إلى 400 ميغاواط وفي حال تم تطوير الخطوط الناقلة سيكون الفائض أكثر من هذا الرقم وأن ما يميز هذه المحطة أن اثنين من توربينات التوليد فيها يعملان من خلال الغاز أو الوقود”.

وأوضحت  نهى ” ان الطاقة الإجمالية للمحطة تبلغ 700 ميغا واط وتمتاز بالعمل بكفاءة عالية وعدم التأثر بدرجات الحرارة العالية في فصل الصيف كما أنها من المحطات الصديقة للبيئة من ناحية الانبعاث الغازية التي تخلفها محطات التوليد، وتحتوي المحطة على أربعة توربينات قدرة التوربين الواحد في الظروف الاعتيادية تبلغ 176 ميغاواط.

وأشار المصدر ، إلى انه من المؤمل أن يتم افتتاح المحطة في شهر نيسان المقبل وستديرها شعبة توليد الطاقة الكهربائية في الشركة./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار