13
يناير
2021
الحمامي : يطالب الجهات الرقابية بنفض الغبار عن ملف حقل السيبة الغازي الذي طواه النسيان
نشر منذ 1 اسابيع - عدد المشاهدات : 48

البصرة / المرسى نيوز

 طالب النائب عن محافظة البصرة كاظم فنجان الحمامي" الجهات الرقابية  بتفعيل ملف حقل السيبة الغازي الذي طواه النسيان.

وقال الحمامي في تصريح / للمرسى نيوز / لقد تغافلت الجهات المعنية عن هذا المشروع الكبير الذي استبشرنا به خيراً عندما باشرت وزارة النفط بعمليات تأهيله وتطويره في زمن وزير النفط الأسبق (جبار اللعيبي).

واضاف " جاءت مطالباتنا استجابة لنداءات جماهير البصرة وتساؤلاتهم المشروعة حول أسباب تعطل إنتاج هذا الحقل الذي يعد من الحقول الغازية المهمة الواقعة في حوض شط العرب.مبينا " تقدر كمية الاحتياطى فيه بـنحو (1.5 ) ترليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى كتركيب هايدروكاربونى غازى، وليس غاز مصاحب من حقل نفطى.

واوضح الحمامي"   ان هذا الحقل يُعد أحد أهم ثلاثة حقول غازية في العراق إلى جانب حقل (عكاس) فى محافظة الإنبار  وحقل (المنصورية) فى محافظة ديالى.

منوهاً الى انه كان من المفترض أن يصل إنتاجه لذروته نهاية عام 2018، أي قبل عامين، بـطاقة 100 مليون قدم مكعبة فى اليوم. لكن إنتاجه ظل مؤجلا ولم ير النور حتى الآن ونحن في بداية عام 2021.

ولفت الحمامي"  إلى تداعيات هذا التأخير والتعطيل لحقل كبير عقدنا عليه الآمال، وكنا نتطلع اليه بشغف لما له من دور ايجابي في إنعاش المحاور الاقتصادية والصناعية والاجتماعية المرتبطة بانتاج الغاز./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار