19
يونيو
2020
مناشدة مواطنين ... أمام أنظار خلية الأزمة في البصرة
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 85



البصرة / المرسى نيوز

ناشد مواطنون بصريون خلية الأزمة في المحافظة إنطلاقاً من الحديث الشريف ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ) النظر في القرارات التي إتخذتها الخلية في خضم جائحة فايروس كورونا .

وأوضحت المناشدة التي وصلت لـ/ المرسى نيوز / أن أزمة جائحة كورونا العاصفة لَم تستثنِ مكاناً او شخصاً وكان وقعها على الغني والفقير وعلى المسؤول والمواطن ، لكن الألم كان أشد على الفقراء لأنهم لا يستطيعون ان يدبروا شؤونهم بالظروف الطبيعية فكيف بمثل هذه الأزمة العالمية وكانت بعض قرارتكم مجحفة بحق الطبقات الفقيرة ونذكركم انكم بشر تصيبون وتخطئون وعليكم ادراك اخطائكم وتصحيحها بما ينفع الطبقات الفقيرة والمتوسطة .

وقدمت المناشدة لخلية الأزمة حلولاً للأوضاع التي يعيشها المواطن البصري البسيط تمثلت بنقاط :

1-  النظر وتصحيح قرار العمليات بالمستشفيات الاهلية دون المستشفيات الحكومية مع تحميل الأسر البصرية كلفة المستشفيات الاهلية وهذا عبء اقتصادي على المواطن البصري وعليكم الزام المستشفيات الاهلية بتخفيض اسعارها او جعلها مدعومة من قبل المحافظة .

2- حل المشكلة التي حدثت بعد قرار المحافظ بتقليل نسبة أجور المدارس الأهلية الى ٥٠٪  وعدم اعتراف الوزارة بهذا القرار وعدم استجابة المدارس الأهلية ، فقد خلق فجوة اجتماعية وأظهر جشع القائمين على هذه المدارس دون التركيز على أهمية الرسالة التربوية ، متمنين الوصول إلى حل توافقي ينهي المشكلة .

3- المنافذ الحدودية كما أغلقها المحافظ لأجل المصلحة العامة واستخدم صلاحياته ، فعليه ان يتحلى بالشجاعة ويفتحها  لأن الناس وصلت لحالة من اليأس ربما تحفزها  لتسقط العروش ولا نتمنى ذلك  حتى لا يصل من لا يصلح لإدارة الوضع الحالي .

وأشارت المناشدة إلى أن على خلية الأزمة دراسة خطواتها وقراراتها بدقة قبل خلق أزمات اجتماعية لا تنتهي بنهاية أزمة جائحة كورونا ./ إنتهى



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار