8
يناير
2021
القبانچي : يدعو حكومة بايدن الى سحب القوات الأمريكية فوراً من العراق
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 78

النجف/المرسى نيوز/ سعدون الجابري

أكد أمام جمعة النجف الأشرف السيد صدر الدين القبانچي أن اقل ما يستحقه ترامب هو الأعدام بما قتل وسفك الدماء ، ودعا حكومة بايدن الى تغيير سياسة بلاده الخارجية المبنية على تدمير الشعوب ، وناشد المواطنين العراقيين الى تحديث سجلات الناخبين .

وقدم القبانچي خلال خطبة صلاة الجمعة في النجف الأشرف . شكره للمحكمة العراقية على طلب إلقاء القبض على ترامب ، واننا عما قريب سنشهد إنحلال الولايات المتحدة الأمريكية بما ظلموا وقتلوا ومزقوا الشعوب .داعيا : حكومة بايدن الى تصحيح سياسات أمريكا الخارجية المبنية على تدمير الشعوب ، كما دعا الى سحب القوات الامريكية فوراً من العراق .

وحول الاحداث الجارية في أمريكا علق أمام الجمعة : أن أمريكا كشفت النقاب عن حقيقة وجهها ، وأن أقل ما يستحقه ترامب الإعدام بما سفك الدماء ليس فقط في العراق .

وقال : نحمد الله على هذا النصر الكبير لأمة الإسلام حينما نجد تمزق أعداء الإسلام .لافتاً : الى أن بيان قمة مجلس التعاون الخليجي والذي حضره كبير مستشاري الرئيس الأمريكي كوشنر ، اجتمعوا حرباً على أمة الإسلام ، وانتهى فرعونكم وانتم على الأثر .

وأشار القبانجي الى ان معاناة الشعب من أزمة الكهرباء وارتفاع قيمة الدولار ، هذه الأزمات في الوقت الذي تعطي الحكومة النفط بأسعار أقل من سعر التكلفة ، بما تعادل خسارة  مليوني دولار شهرياً يتكبدها العراق لصالح الأردن .

وطالب"  الحكومة بتوفير العملة وسد العجز الحاصل في الميزانية ، بتخفيض رواتب الرئاسات الثلاثة وخفض النفقات غير الضرورية وقطع رواتب الأجهزة القمية ./أنتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار