3
ديسمبر
2020
الشعر والأغنية تحت ضوء الإعلام في أمسية ضيفها فرع نقابة الصحفيين بالبصرة
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 54

البصرة / المرسى نيوز

 ضيف فرع نقابة الصحفيين بالبصرة جلسة شعرية مساء الخميس الشاعرين قيس المالكي،  وطاهر سلمان  تحت شعار / الشعر والأغنية تحت ضوء الإعلام /  في فرع النقابة وسط المحافظة .

وتحدث الشاعران خلال الجلسة التي أدارها الصحفي كاظم الزهيري عن واقع الشعر ودور الشباب في نضوج القصيدة الشعبية وإيصالها الى ذائقة المستمع .

وبدوره استعرض الشاعر الغنائي طاهر سلمان "  الشعر الغنائي والذوق في اختيار القصيدة الغنائية ، كما تحدث عن تجربته في اللحن وتعامله مع عدد من المطربين وكان أولهم الفنان فؤاد سالم في أغنية أعاتب والعتب سكته والتي كانت في عام 1972.مشيرا الى ان هناك أصوانا شبابية برزت في الآونة الأخيرة تتمتع بأداء جيد .

فيما استعرض الشاعر قيس المالكي رئيس جمعية الشعراء الشعبيين بالبصرة دور الجمعية في دعم الشباب من خلال مشاركتهم في المهرجانات او الجلسات الشعرية التي تقام في المحافظة او على مستوى العراق .

وذكر رئيس فرع النقابة عباس الفياض "خلال الأمسية " تعد هذه الأمسية التي يقيمها الفرع من الاماسي الجميلة التي شارك فيها خيرة الشعراء البصريين من الذين قدموا للشعر العراقي ألوانا مميزة خاصة في كتابة القصيدة الغنائية التي تميز بها شعراء البصرة ومنهم الشاعر الكبير طاهر سلمان .

واكد الفياض دعم الشباب في كافة المجالات ومنها كتابة القصيدة  وتثوير طاقاتها والاهتمام بإبداعاتها لغرض وضعها بالسكة او الطريق الصحيح ليكونوا خير من يعتلي المنصة في المهرجان الشعرية المحلية او العربية منها ./انتهى


صور مرفقة








أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار