30
نوفمبر
2020
على خلفية قرار حكومة ابو ظبي .... دعوات عراقية لرفض استقبال السفن القادمة من الموانئ الإماراتية
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 92

البصرة / المرسى نيوز

 دعت نقابة البحريين العراقيين،  وزارة النقل وتشكيلاتها البحرية الى رفض التعامل مع السفن المترددة بين الموانئ الإماراتية والموانئ العراقية.

وذكرت النقابة في بيان تلقت / المرسى نيوز / نسخة منه " جاءت المطالبات على خلفية قرار حكومة أبو ظبي الذي تضمن الامتناع عن منح تأشيرات الدخول للعراقيين الراغبين بزيارة الإمارات، وشمل القرار ايضا " رجال الأعمال العراقيين الذين لديهم استثمارات واسعة في دبي وابوظبي.

ودعت النقابة في بيانها الى وجوب قيام وزارة النقل العراقية باتخاذ الخطوات الوطنية التالية:-

- توجيه المستوردين العراقيين نحو ميناء (حمد) في دولة قطر بدلا من الموانئ الإماراتية، والاعتماد على ميناء (حمد) القطري في تفعيل الدعم اللوجستي للبضائع والحمولات التي كانت تجلبها سفن الروافد المكلفة بتسيير الرحلات المكوكية بين ميناء (جبل علي) والموانئ العراقية.

- الاستفادة من التسهيلات والتخفيضات السخية التي تقدمها الموانئ القطرية للمستورد والمستثمر العراقي.

- منح مهلة (٤٥) يوما فقط للمستوردين العراقيين من أجل تغيير مسارات البضائع والحاويات من الموانئ الإماراتية الى ميناء (حمد) في دولة قطر الشقيقة.

وأكد رئيس النقابة (باسم المطوري) على وجوب تعامل الحكومة العراقية بالمثل مع الحكومة الإماراتية التي كانت هي المبادرة بحرمان العراقيين بضمنهم الطواقم البحرية من الحصول على تأشيرات الدخول.

يذكر ان ٨٠٪؜ من أعداد السفن المترددة على الموانئ العراقية تأتي من الموانئ الإماراتية في رحلات يومية متكررة، وبالتالي فأن مقاطعة الموانئ الإماراتية ستتسبب بإحراج ميناء جبل علي والموانئ الإماراتية الأخرى ./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار