21
نوفمبر
2020
منتدى أديبات البصرة يبحث الاستعدادات لاقامة مشغل القصة القصيرة السنوي الأول
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 28

البصرة / المرسى نيوز / داود الفريح

 ناقشت اللجنة التحضيرية لمشغل القصة القصيرة السنوي الأول، مع الهيأة الإدارية في اتحاد أدباء وكتاب البصرة  الذي يقيمه منتدى أديبات البصرة إمكانية إقامة مشغل للقصة القصيرة في بداية شهر كانون القادم .بحضور القاص محمد خصير . ورئيسة منتدى اديبات البصرة الشاعرة جنان المظفر، والقاصة منتهى عمران، والشاعرة اسماء الرومي، والقاص باسم القطراني والقاص صلاح عيال والكاتب داود الفريح في مقر الاتحاد.

وقالت الأديبة القاصة منتهى عمران عقب اللقاء "ان المشغل المقرر اقامته في بداية شهر كانون القادم سيكون خاصا بالتجربة النسوية والذي يعد المشغل الاول من نوعه في البصرة، وسيتمر لمدة ثلاثة ايام ستتخللها محاضرات أدبية يحاضر فيها عدد من أساتذة الجامعات والأدباء المختصين في مجال كتابة القصة القصيرة.

وأضافت سيتم خلال المشغل ايضا الاحتفاء بعدد من مبدعي المدينة واستعراض تجاربهم الأدبية في مجال السرد والقصة القصيرة. معربة عن أملها بأن يكون المشغل إضافة نوعية جديدة ووعاءا ثقافيا لاحتضان المواهب الشابة.

وأبدت الهيأة الإدارية لاتحاد الأدباء والكتاب في البصرة  استعدادها التام لدعم المشغل وتذليل كافة العراقيل التي تواجه إمكانية إقامته في موعده المقرر./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار