19
نوفمبر
2020
حكومة البصرة : المنازل العشوائية تعيق تنفيذ ما يقارب 600 مشروع خدمي في المحافظة
نشر منذ Nov 19 20 pm30 03:52 PM - عدد المشاهدات : 331

البصرة / المرسى نيوز

 أكدت حكومة البصرة المحلية انها تعمل جاهدة لمنع التجاوزات على اراضي الدولة  . مبينة ان منازل عشوائية تعيق تنفيذ  ما يقارب 600 مشروع خدمي في المحافظة .

واوضح معاون المحافظ  الاداري معين الحسن في بيان تلقت / المرسى نيوز/ نسخة منه" ان محافظة البصرة تعد من المحافظات الجاذبة للسكن، مما يساعد على ايجاد أرضية كبيرة  لحل مشكلة ملف التجاوزات والذي يعتبر من الملفات المهمة التي تعمل الحكومة المحلية جاهدة لغرض تحجيمها وتنفيذ المشاريع على تلك الاراضي، " مؤكدا ان البلدية يجب عليها ان تقف بوجه التجاوزات على الشوارع الرئيسية في المحافظة واهمها شارع الاندلس والاحتفالات .

وأضاف " قامت الحكومة المحلية بتحجيم ظاهرة انتشار التجاوزات في المدينة، لاسيما وان المنازل العشوائية تعيق تنفيذ  ما يقارب 600 مشروع خدمي في المحافظة  كـ" محطات الكهرباء والماء والمجسرات والمجمعات السكنية، لافتا الى ان العشوائيات تتوزع على نحو 667 تجمعا عشوائيا وهو ما يمثل 15% من أراضي المدينة .

وتابع، ان " الحكومة المحلية أصدرت قرارا بمنع توسع التجاوزات والسيطرة  على هذا الملف وعدم توسعها عبر رفع التجاوزات الجديدة وعلى البلدية ان تتحمل مسؤوليتها بشأن هذا الموضوع،

وكان مجلس محافظة البصرة قد اكد في وقت سابق ان 95% من ساكني العشوائيات في محافظة البصرة هم من المحافظات الاخرى، وان المجلس اصدر قرارا بعدم  نقل البطاقة التموينية الى محافظة البصرة ./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار